القائمة

أخبار

فرنسا : تلميذ من أصل مغربي يضرب أستاذا بسبب نقاش حول النظام السياسي المغربي

تعرض أستاذ للضرب علي يد تلميذ تعود أصوله للمغرب بثانوية فرنسية تقع في مدينة بوردو بعد خلاف بينهما حول درس تناول النظام السياسي المغربي.

نشر
الثانوية التي وقع فيها الحادث
مدة القراءة: 1'

حسب موقع "لافوا دي نور" الفرنسي فقد تعرض أستاذ بالثانوية المهنية "تريكي" بمدينة بوردو الفرنسية للضرب من قبل تلميذ مغربي يبلغ من العمر ثمانية عشر سنة بعد خلاف بينهما حول درس تناول موضوع  "النظام السياسي بالمغرب".

 وزير التربية الوطنية في فرنسا فينسنت بيلون علق على ما حدث واصفا إياه  بغير المقبول، أما التلميذ الذي تعود أصوله إلى المغرب فقد ألقي القبض عليه من طرف الشرطة الفرنسية بعد أن استدعتها إدارة المؤسسة التي يدرس بها،  نفس الموقع قال أنه من المرتقب أن تتم محاكمة هذا التلميذ خلال الأشهر القليلة القادمة بتهمة "استخدام العنف ضد شخص أثناء ممارسته لمهمة عامة".

مدير المدرسة و في تعليقه على الحادثة قال أن الأمر لا يتعلق بخلاف عقائدي و أن المشكل بدأ حينما طالب التلميذ أستاذه بمواصلة النقاش عن النظام السياسي المغربي لكن الأستاذ رفض وهدده بأنه سيخبر والده مما أثار غضب التلميذ و حسب مصدر مقرب من التحقيق بحسب موقع  "لنوفيل أوبسيرفاتور" فقد اختلف الأستاذ و الطالب على "شخصيات من العالم العربي".

il a fait preuve de son patriotisme
الكاتب : ZOULOUZOULOU
التاريخ : في 24 شتنبر 2012 على 01h34
Vraiment c'est un pur sang marocain, quand il s'agit de critiquer le maroc ou les marocains de la part d'un etranger et surtout dans les pays d'acceuic(est de cette facon qu'il faut agir meme devant un ministre Cproff merite plus je souhaite que le conseul des classes de cet etablissement ne prend pas une decision de priver cet heros de ces etudes ils doivent se comporter avec et doit considerer que meme un francais peut meme chose a l'etranger ،