القائمة

مختصرات

مجموعة لوسيور كريستال تعلن خفض أسعار زيوت المائدة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت مجموعة لوسيور كريستال، اليوم الثلاثاء عن قرارها خفض سعر زيوت المائدة الخاصة بها. 

وقالت المجموعة في بلاغ لها إنه "بعد الإعلان عن اعتماد مشروع المرسوم رقم 2.22.393 بشأن وقف الرسوم الجمركية على استيراد البذور الزيتية والزيوت الخام، قررت شركة لوسيور كريستال على الفور تمرير تأثير هذا القرار على أسعارها في السوق الوطنية".

وتابعت المجموعة أنه "في ظل الوضع المعقد المرتبط بارتفاع الأسعار العالمية للمواد الخام، وبفضل التزام الحكومة، تواصل لوسيور اكريستال التزامها بتلبية احتياجات عملائها في أفضل الظروف". 

وأشارت إلى أن هذا القرار دخل حيز التنفيذ "اعتبارًا من 3 يونيو 2022 ، عقب قرار الحكومة بالموافقة على مرسوم تعليق الرسوم الجمركية على الواردات المطبقة على البذور الزيتية والزيوت، وعباد الشمس الخام، وفول الصويا، وبذور اللفت". 

وأوضح البيان الصحفي أن هذا التعليق يهم بشكل خاص الواردات من الأرجنتين، والتي تخضع لرسوم جمركية بنسبة 2.5٪ ، والتي تمثل 20٪ من إجمالي الواردات الوطنية، غلما أن 80٪ من الواردات تأتي من الولايات المتحدة وأوروبا دون رسوم جمركية. 

وأضافت الشركة أنه على الرغم من حالة الأزمة التي مرت بها صناعة البذور الزيتية في العالم، ومن خلال واجبها كشركة مواطنة، "أرادت التحكم قدر الإمكان في تأثير ارتفاع الأسعار على السعر النهائي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال