القائمة

مختصرات

بعد سبتة.. ربط طنجة وتطوان بالجزيرة الخضراء عبر هليكوبتر

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركة Hélity، التي تتخذ من سبتة مقرا لها، والتي توفر رحلات منتظمة عبر الهليكوبتر، قبل أيام قليلة أنها تعتزم إقامة خط جوي يربط بين الجزيرة الخضراء وطنجة في شتنبر المقبل، والذي سيمتد ليشمل مدينة تطوان أيضا، حسب وسائل إعلام إيبيرية.

وأوضحت المصادر نفسها أن هذا المشروع المعلن عنه سابقًا "ينتظر إعلان مطار المروحيات المتواجد في الجزيرة الخضراء كحدود شنغن الدولية، ليكون مؤهلا لربط هذه الخطوط الجوية الجديدة". وأضافت أن الرحلة ستستغرق حوالي 20 دقيقة، وأن كل طائرة هليكوبتر تتوفر على ما بين 12 و 15 مقعدًا.

ويذكر أن شركة Hélity Copter Airlines تأسست في عام 2016، وهي متخصصة في تنظيم رحلات في إسبانيا عبر الهليكوبتر وتربط سبتة بالجزيرة الخضراء في حوالي سبع دقائق وسبتة بمالقة في حوالي 25 دقيقة. يتراوح السعر بين 50 و 80 يورو للرحلة الواحدة، بينما يبلغ متوسط عدد الركاب حوالي 7000 في الشهر.

وكانت الشركة تهدف منذ سنوات، إلى توسيع خدماتها إلى مدينتي طنجة وتطوان المغربيتين. وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة، أنطونيو بارانكو، أن الإجراءات "بطيئة"، ومع ذلك، فقد حصلت الشركة على دعم مجلس مدينة الجزيرة الخضراء لتنظيم هذه الرحلات الجديدة من المدينة، كما عقدت عدة اجتماعات مع Aena، وهي الهيئة الإسبانية المسؤولة عن إدارة المطارات في إسبانيا، للحصول على التراخيص اللازمة لإطلاق رحلات جديدة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال