القائمة

مختصرات

كأس إفريقيا للأمم للسيدات: المنتخب المغربي يفوز على نظيره السينغالي و ينتزع صدارة المجموعة الأولى

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

 فاز المنتخب الوطني المغربي النسوي لكرة القدم على نظيره السينغالي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله في الرباط برسم نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم للسيدات (المغرب 2022)، مما مكنه من انتزاع صدارة المجموعة الأولى .

و سجلت الهدف الوحيد في اللقاء العميدة غزلان الشباك في الدقيقة 53 من الجولة الثانية عن طريق ضربة جزاء، ليتمكن المنتخب الوطني النسوي من تحقيق العلامة بعد توقيعه للفوز الثالث على التوالي، علما أن كتيبة الناخب الوطني رينالد بيدروس كانت قد حجزت بطاقة العبور الى دور ربع النهائي عقب الفوز على منتخب أوغندا بثلاثة أهداف مقابل واحد برسم الجولة الثانية.

وبهذا الفوز ، ارتقى المنتخب المغربي الى صدارة المجموعة الأولى بـ9 نقاط، بينما احتل المنتخب السنغالي المركز الثاني بـ6 نقاط، ثم تأتي بوركينا فاسو وأوغندا بنقطة واحدة بعد تعالهما اليوم بهدفين لمثلهما .

و بالعودة الى تفاصيل اللقاء، فقد دخلت لبؤات الاطلس هذه المواجهة عازمات على تحقيق الفوز ، حيث بادرن منذ البداية لتهديد مرمى حارسة منتخب السنغال مايسا دياو، منذ الدقيقة الـثانية من المباراة، عبر اللاعبة سناء مسودي التي اتيحت لها فرصة بالقرب من شباك الخصم.

وتوالت مناورات مهاجمات المنتخب الوطني في الدقيقة 12 عبر ركنية سددتها غزلان الشباك ، صوب زميلتها في الفريق الوطني المدافعة ياسمين مرابط، التي لم تحسن التعامل مع الكرة .

وغابت النجاعة الهجومية عن لاعبات المنتخب المغربي خاصة من قبل المهاجمة روزيلا عيان ، التي اتيحت لها فرصة سانحة لتوقيع الهدف الأول في الدقيقة الـ28، بعد ان توصلت بتمريرة عرضية من الجناح الايسر فاطمة تاغناوت، لكن ضربتها الرأسية لم تكن مركزة .

و خلال الشوط الثاني غيرت النخبة من خطة اللعب من خلال الاعتماد على الانسلال عبر الاجنحة وهو ما نجحت فيه اللاعبة عزلان شباك التي اخترقت الدفاع و سددت الكرة التي لمست يد مدافعة المنتخب السنغالي، لتعلن الحكمة الجنوب أفريقية ماكاريما عن ضربة جزاء بعد لجوئها الى تقنية حكم الفيديو المساعد "فار"، نجحت عميدة الفريق الوطني في تحويلها إلى هدف في الدقيقة الـ53.

و اكتفت لبؤات الاطلس بالحصة المسجلة لتضمن بالتالي تزعمهن للمجموعة الأولى ، في انتظار المنتخب الذي سيواجهونه برسم دور الربع .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال