القائمة

مختصرات

الرباط: تنظيم مهرجان جدار-فن الشارع من 21 إلى 31 يوليوز

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تحتضن مدينة الرباط خلال الفترة الممتدة ما بين 21 و31 يوليوز الجاري، النسخة السابعة من مهرجان جدار-فن الشارع.

وأفاد بلاغ لمنظمي هذا الحدث الثقافي أن هذه الدورة ستشهد تنظيم العديد من الأنشطة بمشاركة 12 فنانا من 7 بلدان عبر العالم، ورسم 9 جداريات بمختلف أنحاء الرباط، وجدار جماعي، وتنظيم ورشة سيريغرافيا (طباعة الشاشة)، ومعرض فني.

وأوضح البلاغ أن مهمة جدار-فن الشارع الرباط الذي انطلق سنة 2015 تتمثل في وضع الفن بقلب الفضاء الحضري، حيث يُمكن رؤيته بكل وضوح ومناقشته من لدن الجميع. 

ويعد جدار-مهرجان فن الشارع "جمهوره بالسفر عبر 7 بلدان من خلال ريشة كُل فنان، وذلك ما بين المغرب والسنغال، وصولا إلى إسبانيا وجمهورية التشيك مرورا بالبرتغال ثم من كندا إلى اليابان، والواقع، أننا سنكتشف العديد من الأماكن غير المعروفة، وسنغوص في محيط من الرموز والأشكال والألوان". 

وضمن فعاليات المهرجان، سيتولى الفنان المغربي آدم بلعروشية "رسم إحدى الواجهات الستة لمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في الرباط، من خلال قطعة رائعة ستم إنجازها على قماش مشمع و ستغطي الواجهة المذكورة". 

وخلال النسخة السابعة من جدار-مهرجان فن الشارع الرباط، سيتم الاحتفال بفن السيريغرافيا - الطباعة على الشاشة من خلال عروض توضيحية وورش عمل إبداعية مع الفنانة الاسبانية جيما بيربينغير في معرض Atelier Ambigu. 

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان فن الشارع سيمتد على 10 أيام، وسيتم خلال هذه الفترة تنظيم العديد من الأنشطة الفنية في مختلف أحياء العاصمة الرباط، والمتنوعة ما بين الجداريات و الإقامات الفنية وورشات العمل، إلى جانب معرض وغيرها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال