القائمة

مختصرات

القوات المسلحة الملكية تطلب أسطولا من طائرات هيليكوبتر من نوع "H135" من شركة إيرباص

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

أعلنت شركة صناعة الطائرات "إيرباص" يوم أمس الإثنين، أن القوات المسلحة الملكية تقدمت بطلب اقتناء أسطول من طائرات الهليكوبتر من طراز  H135، وذلك من أجل القيام بتدريبات عسكرية.

وقال أرنود مونتالفو، المسؤول عن إفريقيا والشرق الأوسط في شركة "إيرباص هليكوبتر"، "نحن فخورون لاختيار القوات الملكية لهليكوبترH135 من أجل مهامها التدريبية" وأضاف "إنها طائرة هليكوبتر متعددة المهام موثوقة واقتصادية، ومناسبة تمامًا للانتقال والتعامل مع طائرات أكثر تعقيدًا".

وأضاف "نحن على ثقة من أن طائرات H135 ستكون أحد الأصول الرئيسية لأسطولهم ونتطلع إلى تزويدهم بأفضل دعم بالتعاون مع شريكنا الاستراتيجي هيليكونيا أثناء دخولها الخدمة في البلاد". دون أن تكشف شركة إيرباص عن القيمة المالية لهذا الطلب.

وأشارت المجموعة الأوروبية إلى أن العقد المبرم مع القوات المسلحة الملكية يغطي أيضًا مجموعة كاملة من خدمات المساعدة بما في ذلك أجهزة التدريب أثناء الطيران وتدريب المدربين الطيارين ومديري الصيانة.

وكانت القوات المسلحة الملكية قد طلبت في نونبر 2019، من الولايات المتحدة 36 طائرة هليكوبتر قتالية من طراز AH-64 E Apache، وتقدر تكلفة العقد بنحو 4.25 مليار دولار (حوالي 40 مليار درهم).

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال