القائمة

مختصرات

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي يزور قاعدة بن جرير الجوية

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في اليوم الثاني من زيارته للمغرب، قام رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي يوم أمس الأربعاء، بزيارة قاعدة بن جرير الجوية التابعة للقوات المسلحة الملكية المغربية. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن هذه هي "الزيارة العلنية الأولى من نوعها التي يقوم بها أعلى عسكري إسرائيلي يرتدي زيًا رسميًا للدول العربية".

وخلال زيارته للقاعدة الجوية، التقى كوخافي بقائدها، حسن محور، وناقش المسؤولان التعاون بين القوات الجوية للبلدين. يوم الثلاثاء زار رئيس أركان الجيش الإسرائيلي والوفد المرافق له، مقر لواء المظليين في القوات المسلحة الملكية المغربية.

كما التقى كوخافي بأعضاء الجالية اليهودية المغربية في مراكش. وقال خلال اللقاء "المغرب حليف لإسرائيل ومثال للعلاقات العميقة بين الشعوب مبنية على تراث مشترك".

وقبل وصوله إلى المغرب، قال كوخافي في تصريحات لوسائل إعلام إسرائيلية إن "أحد المواضيع التي ستتم مناقشتها، تتعلق بتبادل المعرفة والتدريب - القدرة على التدريب معًا على المناورات المشتركة - تطوير الأسلحة ونقل المعرفة وربما الأسلحة أيضًا ". وذكرت هيئة الإذاعة العامة الإسرائيلية (كان) أن محادثات كوخافي مع المسؤولين المغاربة ستركز أيضًا على نفوذ إيران في المنطقة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال