القائمة

مختصرات

الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية تدعم نشر الشبكة الذكية الأولى في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قدمت وكالة التجارة والتنمية الأمريكية منحة للوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء بمراكش، من أجل دراسة جدوى لتحويل البنية التحتية لتوزيع الطاقة في مراكش في شبكة ذكية.

وأوضخ بلاغ للسفارة الأمريكية أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المغرب وسيكون نموذجًا لمدن مغربية أخرى. ستقوم شركة Africa Climate Solutions التي تتخذ من واشنطن العاصمة مقراً لها بإجراء الدراسة.

وقال إينو تي إيبونج ، مدير الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية: "تشارك USTDA مع  الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء مراكش والمرافق ذات التفكير المماثل في جميع أنحاء العالم لوضع الأساس لمستقبل الطاقة النظيفة".

وتابع "الشبكات الذكية هي عنصر مهم في محفظة البنية التحتية الذكية مناخياً في الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA). تعمل على تحسين كفاءة قطاع الطاقة وتسهيل دمج مصادر الطاقة المتجددة، بما في ذلك الطاقة الشمسية على الأسطح ، في الشبكة. يعكس دعمنا لهذا النشاط التزام الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية (USTDA) بتطوير حلول الطاقة الذكية والمستدامة بالشراكة مع شركاء في الخارج والصناعة الأمريكية “.

وستحدد دراسة الوكالة الأمريكية للتجارة والتنمية الإطار الفني والاقتصادي والتنظيمي للمشروع المقترح وتضع خطة تنفيذية لتوجيه نشر البنية التحتية للشبكة الذكية في مراكش. وسيساعد المشروع في تقليل الخسائر الفنية وغير الفنية وتواتر ومدة انقطاع التيار الكهربائي في مراكش ودعم دمج مصادر الطاقة المتجددة في شبكتها.

 فيما قال لورانس إم راندولف ، القائم بالأعمال في سفارة الولايات المتحدة في المغرب: "هذا المشروع هو مثال رائع على القيمة التي يمكن أن تجلبها خبرة الحكومة الأمريكية من خلال ربط الشركات الأمريكية بالشركاء المغاربة لمزيد من الدعم لأهداف الطاقة النظيفة الطموحة في المغرب”. “يسعدنا دعم هذا المشروع مع زملائنا في  USTDA".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال