القائمة

مختصرات

إقليم بركان: إطلاق مشروع السياحة الإيكولوجية بتافوغالت

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، يوم أمس السبت 23 يوليوز 2022، إطلاق مشروع السياحة الإيكولوجية بالجماعة الترابية تافوغالت، في إطار زيارة ميدانية لإقليم بركان بجهة الشرق.

وبحسب بلاغ لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، فقد رافق الوزير، كل من محمد علي حبوها، عامل إقليم بركان، وميمون أوسار، رئيس الغرفة الفلاحية الجهوية لجهة الشرق، والمنتخبون ووفد من كبار المسؤولين بالوزارة.

تم إنجاز هذا المشروع ببني يزناسن في إطار استراتيجية "غابات المغرب"، بشراكة بين القطاعين العام والخاص وذلك إثر اتفاقية تجمع بين جمعية الدار العائلية القروية بني يزناسن والمديرية الجهوية للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

وبلغت تكلفة المشروع 10 ملايين درهم وسيشيد على مساحة 2,5 هكتار، وسيعطي هذا المشروع ذو الأهمية البيولوجية والبيئية، دفعة قوية للسياحة الإيكولوجية بالجهة، حيث سيمكن من خلق 20 منصب شغل مباشر و30 منصب شغل غير مباشر بالإضافة إلى جانبها التكويني، من خلال دعم الشباب والجمعيات والتعاونيات لتنمية المنتجات الزراعية والغابوية.

يهدف إنجاز هذا المشروع السياحي الإيكولوجي إلى تثمين الموارد الطبيعية والثقافية والتاريخية لمنطقة الشرق وحماية الأنواع المهددة بالانقراض والتوعية بالقضايا البيئية وتعزيز وتنويع الأنشطة الرياضية بالإضافة إلى تنويع مصادر الدخل للسكان المحليين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال