القائمة

أخبار

عبد الواحد الفاسي يخرج عن صمته و يقول بأن أياد خفية ساهمت في فوز شباط

يبدوا أن الصراع في حزب الاستقلال لم ينتهي بانتهاء انتخابات الأمانة العامة التي فاز فيها عمدة مدينة فاس حميد شباط فقد خرج عبد الواحد الفاسي عن صمته و اتهم أياد خفية بالمساهمة في فوز غريمه شباط.

نشر
شباط رفقة الفاسي
مدة القراءة: 1'

في أول ظهور للقيادي في حزب الاستقلال عبد الواحد الفاسي الذي خسر معركة الأمانة العامة لصالح حميد شباط، قال في حوار مع جريدة "أخبار اليوم" أن أياد خفية تدخلت في آخر لحظة، و ضغطت على أربع شخصيات بارزة في حزب الميزان من أجل تغيير مواقفهم، والتخلي عن دعمه، لفائدة خصمه حميد شباط. وأضاف الفاسي في نفس الحوار ، أن الجهات التي أرادت فوز شباط هي التي تريد إحداث تعديل حكومي، قائلا " أعتقد أن شباط يعرف ماذا يفعل، ومن وقف وراء دعمه للوصول إلى منصب الأمين العام يريده أن يطلب تعديلا حكوميا". 

من جانبه قال حميد شباط ، إنه توجد بالفعل أياد خفية استطاعت أن تضمن له الفوز، وهي الأيادي "الربانية"، مضيفا "ربي مع هاذ البلاد، فالمغرب زاوية ولا يمكن لأي كان العبث بها".وأكد شباط، أن التعديل الحكومي أولوية بالنسبة إليه بعد انتخابه، وقال لأخبار اليوم "التعديل الحكومي أولوية وسأطالب به"، متهما الأداء الحكومي بالبطء.

 و أضاف شباط أنه يصر على إجراء تعديل حكومي لأن أداء الحكومة يتسم بالبطء، و أيضا لتعزيز وجود المرأة ضمن التشكيلة الحكومية، و كذا تمثيلية الأقاليم الجنوبية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال