القائمة

أخبار

المغاربة من أكثر شعوب العالم إدمانا على الفايسبوك

تحول تصفح مواقع التواصل الإجتماعي عند المغاربة إلى ظاهرة بلغت حد الإدمان عند البعض، و لم يعد بإمكانهم التخلي عن هذه المواقع، بل ويستنزفون ساعات طويلة من وقتهم و هم يتصفحونها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ذكرت جريدة "العلم" على موقعها الإلكتروني أن إحصائيات حديثة أثبتت أن ما يزيد عن أربعة ملايين ونصف المليون مغربي يقضون أكثر من نصف ساعة و هم يتصفحون موقع "الفايسبوك" ، ليكونوا بذلك الأكثر "إدمانا" على هذا الموقع على امتداد العالم.

هذه الأرقام تم الكشف عنها خلال ندوة نظمت يوم أمس الأربعاء (26 شتنبر) تحت عنوان "الشركات في مواجهة تحدي المواقع الاجتماعية والشهرة الرقمية" نظمتها غرفة التجارة البريطانية بشراكة مع "إنوي" الفاعل في مجال الاتصالات، و أشارت هذه الندوة إلى أن حوالي نصف المغاربة يقضون ما يناهز 16 ساعة أسبوعيا و هم يتصفحون الشبكة العنكبوتية رغم أن البلاد تعرف نسبة أمية مرتفعة جدا.

من جهة أخرى، أشارت الأرقام المقدمة إلى أن ما يزيد عن 35 في المائة من المغاربة يتابعون الأخبار عن طريق التلفزيون في ما يتابعها 26 في المائة عبر الشبكة العنكبوتية، في وقت تختار فيه 8 في المائة من المغاربة متابعة الأخبار عن طريق الجرائد الورقية. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال