القائمة

أخبار

ملاحقة أفراد مافيا إسرائيليين بالمغرب

قالت جريدة "هآرتس" الإسرائيلية، أن عددا من و جوه المافيا ذات الصيت الواسع في عالم الاجرام في الكيان الاسرائيلي قد حلوا بالمغرب، وذكرت من بينهم "غابي بن هاروش" الذي كان يعتبر زعيم المافيا في القدس و"شالوم دومري" الذي يعد من اهم الاهداف لدى الشرطة الاسرائيلية في السنوات الاخيرة.

نشر
بعض المطلوبين للشرطة في الدولة العبرية
مدة القراءة: 2'

و حسب الجريدة الإسرائيلية فقد بينت معلومات سلمتها السلطات في الدولة العبرية للأنتربول أن بعض زعماء المافيا نقلوا أمكنة سكنهم من إسرائيل إلى المغرب.

و حسب نفس المصدر فقد حصلت السلطات المغربية على قائمة بأسماء هؤلاء المجرمين، و بخصوص السبب الذي دعاهم للقدوم إلى المغرب فقد قالت " هآرتس" ان بعض رجال المافيا اختاروا المغرب خوفا من الملاحقات بحقهم من قبل السلطات الاسرائيلية او خشية تصفية حسابات مع عصابات مافيا منافسة وان بعضهم لا يزال يدير اعماله في ‘اسرائيل’ من المغرب كما ان بعض هؤلاء عقد تسويات مع عصابات مافيا كان على خلاف معها ليتفرغ للعمل في المغرب، و اوضحت هآرتس ان بعض الاوساط الدينية اليهودية المغربية رتبت لبعض رجال المافيا الاسرائيلية من اصول مغربية عملية الانتقال الى المغرب للعيش والعمل هناك.

و في علاقة بالموضوع فقد تحدثت بعض وسائل الإعلام الوطنية عن أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تتعقب مجموعة من رموز المافيا الإسرائيلية، خاصة بمدينتي مراكش والبيضاء.

و  ذكر موقع "منارة" نقلا عن مصادر وصفها بالمطلعة أن عناصر من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، قامت بزيارة خفية إلى المعبد اليهودي بمراكش، بعد توصلها بمعلومات تفيد تردد أحد أفراد المافيا الإسرائيلية عليه، غير أنها لم تعثر على ما ذهبت من أجله.

وحسب ذات المصادر، فإن مصالح الأمن عرضت صور بعض عناصر المافيا الإسرائيلية، التي كشفت تقارير أمنية دخولها المغرب، على بعض اليهود المراكشيين، وعلى زعيم الطائفة اليهودية بجهة مراكش.

le maroc contre les saynéstes
الكاتب : abdelali swato
التاريخ : في 15 نوفمبر 2012 على 14h36
le maroc pas un policier kui garde les criménels israélins il fou que nous deguageons les les mlas gens comme eux ce kjui rentre notre payds sinon sera une catastrophe contre la surite national et notre patrine et notre paix national voila et mon message pour les outouritées national pour faire atention svp !!!!