القائمة

مختصرات

المفتش العام للقوات المسلحة الملكية يستقبل رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة بجيبوتي

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 بتعليمات ملكية، استقبل الجنرال دوكور دارمي، المفتش العام للقوات المسلحة الملكية، قائد المنطقة الجنوبية، اليوم الثلاثاء على مستوى القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية بالرباط، الجنرال دوكور دارمي، زكريا شيخ إبراهيم ، رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة بجمهورية جيبوتي ، الذي كان مرفوقا بوفد هام.

وذكر بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أنه خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور رؤساء المكاتب المعنية في القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية ، أبرز المسؤولان العسكريان علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين ، والمتسمة بالثقة والاحترام المتبادل والإرادة المشتركة لتعزيز هذه العلاقات مستقبلا .

وأضاف البلاغ أن التعاون العسكري الثنائي بين القوات المسلحة الملكية والقوات المسلحة الجيبوتية يقوم أساسا على التكوين وتبادل الزيارات ، مشيرا إلى أن هذا التعاون يعود إلى سنوات الثمانينيات من خلال تكوين الفوج الأول من ضباط الصف بالمملكة المغربية . وسجل المصدر ذاته أن هذا التعاون يؤطره ، منذ شهر يوليوز 2009، اتفاق - إطار موقع بين البلدين ، يتعلق بالتعاون العسكري التقني .

وأشار إلى أن مستوى التعاون والتفاهم الذي تم بلوغه في إطار التعاون العسكري ، طبقا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية ، يفتح آفاقا جديدة لمواصلة تطوير آليات وأنشطة التعاون بين الجيشين .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال