القائمة

أخبار

نائب برلماني : تعييين الملك لأبن عمته على رأس جامعة الفروسية غير قانوني

ذكرت جريدة المساء في عددها الصادر يوم الخميس رابع أكتوبر، أن النائب عن حزب العدالة والتنمية يونس مفتاح قال أن تعيين الملك لإبن عمته على رأس جامعة الفروسية غير قانوني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

فجر يونس مفتاح طبيب الإسنان و النائب البرلماني عن الحزب الحاكم، الذي بلغ قبة البرلمان عبر بوابة لائحة الشباب، قنبلة من العيار الثقيل في وجه محمد أوزين، وزير الشباب والرياضة، حينما اعتبر خلال اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب يوم الثلاثاء الماضي، تعيين الملك لابن عمته الأمير مولاي عبد الله العلوي، على رأس جامعة الفروسية خلفا للأميرة لالة أمينة، "غير قانوني"، لعدم احترامه لمقتضيات القانون المنظم للجامعات الرياضية.

 واعتبر النائب البرلماني، أن التعيين الملكي "يعطي انطباعا على استمرار جامعات السيادة"، مطالبا بـ"الديمقراطية"، حيث لم يجد الوزير الحركي غير الرد بقوة على ما اعتبره "مزايدة" من قبل نائب حزب رئيس الحكومة، بالقول بنبرة حازمة:"زمن هذا الكلام انتهى ولا نقبل المزايدة"، نافيا أن "تكون هناك جهات عليا في الرياضة أو جامعات سيادة"، ولم يكتف أوزين بالنفي، بل تعدى ذلك إلى الكشف بأن "الملك طالبه بتطبيق القانون".

 وكان الملك محمد السادس قد عين الأمير عبد الله العلوي على رأس الجامعة الملكية المغربية للفروسية خلفا للأميرة الراحلة لالة أمينة، و التي توفيت قبل أسابيع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال