القائمة

مختصرات

البوليساريو تختار ألمانيا لاستضافة اجتماع لداعميها في أوروبا

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ستنظم جبهة البوليساريو الدورة 46 من " الندوة الأوروبية للتضامن ودعم الشعب الصحراوي" يومي 2 و 3 دجنبر في برلين.

وجاء اختيار العاصمة الألمانية لاحتضان الاجتماع بحسب أبي بشرايا البشير ممثل البوليساريو لدى الاتحاد الأوروبي، نظرا لـ"الأهمية الكبرى لألمانيا ضمن السياق الأوروبي والعالمي، وضمن التحديات المستقبلية المحيطة بالقضية على مستوى ملف الثروات وقرار المحكمة الأوروبية القادم والدور المطلوب من الاتحاد الأوروبي في الضغط لتسريع التسوية العادلة على أساس القانون والشرعية الدولية".

وتم اختيار ألمانيا لتنظيم المؤتمر في دجنبر 2021، أي بعد إعلان حكومة المستشار أولاف شولتز، دعمها لخطة الحكم الذاتي المغربية للصحراء.

ودأبت البوليساريو على تنظيم "الندوة الأوروبية للتضامن ودعم الشعب الصحراوي" في إسبانيا وبدرجة أقل في فرنسا أو البرتغال. واستضافت جزر الكناري النسخة الأخيرة في دجنبر 2021 ، وتميزت بحضور قوي لممثلين من الجزائر.

وتحظى جبهة البوليساريو في ألمانيا بدعم نواب من حزب دي لينك (يسار) وتحالف 90 / الخضر. وفي مارس 2021 ، قدم الحزبان مقترحين يدعوان إلى "تطبيق القانون الدولي في الصحراء التي تحتلها المغرب"، وإجراء "استفتاء" في الصحراء الغربية "وإدانة" تدهور أوضاع حقوق الإنسان "، ورفضت لجنة الشؤون الخارجية بالبرلمان الألماني المقترحين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال