القائمة

مختصرات

الملك محمد السادس يدعو الرئيس الجزائري إلى "الحوار" في المغرب

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وجه الملك محمد السادس دعوة للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون لزيارة المغرب، من أجل "الحوار"، بحسب ما أفاد به وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، في تصريحات لوكالة الأنباء الفرنسية، يوم أمس الثلاثاء.

وتأتي هذه الدعوة بعد غياب الملك محمد السادس، عن أشغال القمة العربية التي تحتضنها الجزائر يومي 1 و 2 نونبر الجاري، وقال بوريطة إن الملك محمد السادس أعرب عن نيته خلال الأيام الأخيرة في زيارة الجزائر، لكن الوفد المغربي "لم يتلق أي تأكيد من الجانب الجزائري بواسطة القنوات المتاحة"، بعدما طلب توضحيات عن الترتيبات المقررة لاستقبال العاهل المغربي.

وأعرب بوريطة، عن أسفه "لعدم تلقي أي إجابات عبر القنوات الملائمة".

ويوم أمس قال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة في مقابلة مع قناة العربية "رئيس الجمهورية سيستقبل كل رؤساء الدول في مطار هواري بومدين، وكل رئيس دولة يصل له حديث معه..، وكان من المتوقع أن يكون حديث من هذا النوع بالمطار مع جلالة ملك المغرب ومع غيره ويتقرر آنذاك على انفراد ماذا من الممكن أن يتم".

وتعليقا على ذلك قال ناصر بوريطة "مثل هذه اللقاءات لا ترتجل في قاعات الاستقبال بالمطارات"، وأضاف "لقد أعطى جلالة الملك تعليماته بأن توجه دعوة مفتوحة للرئيس تبون، بما أنه لم يتسن إجراء هذا الحوار في الجزائر".

يذكر أنه سبق للملك محمد السادس أن دعا في العديد من المناسبات الرئيس الجزائري إلى الحوار وتطبيع العلاقات بين البلدين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال