القائمة

مختصرات

الحرب الإلكترونية: المغرب يوقع صفقة مع إسرائيل بقيمة 70 مليون دولار

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

طلب المغرب من شركة Elbit Systems الإسرائيلية الحصول على معدات بقيمة 70 مليون دولار من حلول الحرب الإلكترونية واستخبارات الإشارات، حسبما ذكرت وسائل إعلام متخصصة في الميدان العسكري.

وسبق للمجموعة الإسرائيلية، أن أعلنت في بيان صحفي نُشر في يونيو، فوزها بعقد "لتوفير حل حرب إلكترونية لعميل دولي"، دون الكشف عن هويته.

وقالت المجموعة آنذاك إنه "بموجب العقد ، ستوفر Elbit Systems وحدات EW و SIGINT الأرضية المجهزة بالإلكترونيات الداعمة، والإجراءات المضادة الإلكترونية وأنظمة القيادة والتحكم. وستخلق هذه الوحدات صورة أرضية وجوية كاملة وتوفر نظامًا إلكترونيًا للمعركة، مما يتيح استجابة فعالة للتهديدات الجوية والبرية".

ويستخدم نظام "Alinet" لردع الدفاعات الجوية للعدو من خلال البحث عن إشارات الرادار وإشارات الراديو التي يمكنها تحديد مواقع مثل مراكز القيادة. يمكن دمج هذه المعلومات مع الطائرات بدون طيار Bayraktar TB2 (التركية) وهاروب (الإسرائيلية) ، وهما نوعان من الطائرات بدون طيار تتوفر عليهم القوات المسلحة الملكية.

يذكر أنه سبق للمغرب وإسرائيل، أن وقعا في يونيو 2021 في الرباط، اتفاقية للأمن السيبراني تغطي التعاون التشغيلي والبحث والتطوير وتبادل المعلومات.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال