القائمة

أخبار

كلام لوزير التربية الوطنية يتسبب في انقطاع تلميذة عن الدراسة

انقطعت التلميذة "راوية" عن الدراسة بعدما خاطبها وزير التربية الوطنية الإستقلالي محمد الوفا قائلا أثناء زيارته للمؤسسة التعليمية التي تدرس بها قائلا "آش تديري هنا، انتي خاصك غي الرّاجل".

نشر
وزير التربية الوطنية محمد الوفا
مدة القراءة: 2'

لم تتحمل التلميذة راوية استهزاء التلاميذ بها في مدرستها الواقعة بمنطقة الغزاوية نواحي مراكش، بعد أن قال لها وزير التربية الوطنية محمد الوفا أثناء زيارته لمدرستها "آش تديري هنا، انتي خاصك غي الرّاجل".

و حسب جريدة المساء التي أوردت الخبر فقد ذكر أحد أقارب الطفلة أن الحالة النفسية لهاته الأخيرة تدهورت، مما أدى إلى تدخل جمعيات حقوقية مهتمة بالمرأة والطفل على الخط، لتقرر عرضها على طبيب نفساني لإخراجها من الوضع النفسي الحرج التي أضحت تعيشه. 

و أضافت نفس الجريدة أن عائلة "راوية" التي تدرس في القسم الخامس قررت رفع دعوى قضائية ضد الوزير الوفا، فيما اعتبر عددا من الأطر التربوية بالمؤسسة أن كلام الوزير لا يرقى إلى مستوى المسؤولية التي يتقلدها"، خصوصا بعد أن بدا الوزير في "التنقيص" من القائمين على المدرسة التي تدرس بها راوية، فيما ذهبت مصادر أخرى من جمعية أباء وأولياء التلاميذ بالمؤسسة المذكورة إلى حد المطالبة بإقالة الوزير.

من جانبه وجد محمد الوفا وزير التربية الوطنية نفسه في وضع محرج، بالبرلمان عندما استنكرت برلمانيتين من المعارضة سلوكه تجاه التلميذة سالفة الذكر، و قالت جريدة "أخبار اليوم" في عددها لنهار اليوم 17 أكتوبر أنه في الوقت الذي كان فيه البرلمانيون ينتظرون توضيحات من الوزير بشأن إهانته للتلميذة، بدا الوزير كأنه يعترف بما اقترفه، لكن لم تكن له الشجاعة للإعتذار عما تسبب فيه من ضرر للتلميذة، و اكتفى بالقول "إن ذهابي إلى تلك المدرسة هو الذي تسبب لي في هذا المشكل"، و أضاف أنه أصبح حريصا على ضبط ما يخرج من فمه و قال واضعا يده على فمه "راني حاضي فمي".

merdi nafsi
الكاتب : samaralou123
التاريخ : في 19 أكتوبر 2012 على 19h25
had aljahal ach dah aykon wazir hada khaso yatba3 chi ma3zat yasrahehom ahsan lih rabiy
Mère revoltée
الكاتب : nivampe
التاريخ : في 18 أكتوبر 2012 على 12h37
Pour un ministre de l'éducation national c est une erreur impardonnable, il doit d encourager les élèves a continuer leurs études Filles autant que garçons ( surtout que le Maroc combat l'analphabétisme) , au lieu de cela, lui fait en sorte de les détruire et les décourager
il y a des question qui se posent :
Est ce que son attitude vise la femme en général ?????
est-t-il a ce point contre l évolution de la femme????
ou est ce simplement de l humour a basse échelle
car si c est le cas ,cela veut dire que c est un fanatique..........
Dire a une petite fille" en plus" dans son milieu scolaire qu elle doit chercher un mari au lieu d étudier, c est vraiment irresponsable de la part d un haut fonctionnaire de l Etat, et puis quoi ? on est au 21eme siècle , le monde a évolué autour de nous et évolue chaque jour d avantage , est ce qu'on va rester toujours au même point de départ ? ou peut-être pire , " REVENIR A L AGE DE PIERRE".
c est vraiment une honte Mer le MINISTRE DE L EDUCATION NATIONAL !!!!!!!
il y a un dicton qui dit ; faites tourner votre langue 7 fois dans votre bouche avant de prononcer une "CONNERIE" pardon pour l expression!!!!!