القائمة

مختصرات

وزير الخارجية الإسباني: إعادة فتح جمارك سبتة ومليلية ستتم في يناير بشكل "منظم وتدريجي"

نشر
وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس
مدة القراءة: 1'

أكد وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه مانويل ألباريس، أمس الأحد أنه سيتم فتح الجمارك في سبتة ومليلية، في هذا الشهر بطريقة "منظمة وتدريجية" مشددا على أنه لن يكون مكان "للتجارة غير النمطية".

وقال في تصريحات لوسائل إعلام إسبانية "هناك صور من الماضي لا نريد رؤيتها مرة أخرى" في إشارة منه إلى تهريب البضائع. وأوضح الوزير أنه سيتم التعامل كن تم خلال عودة عبور الأشخاص. وأضاف "نحتاج إلى انفتاح تدريجي على وجه التحديد حتى لا نقع في أخطاء الماضي".

وأكد خوسيه مانويل الباريس أن كان من المقرر إعادة فتح الجمارك في مليلية وفتح الجمارك الجديدة في سبتة قبل الاجتماع رفيع المستوى مع المغرب، مشيرا إلى أن القمة ستعقد بين الأسبوع الأخير من يناير أو الأول من فبراير. وهي المواعيد التي تم الإعلان عنها خلال اجتماع الوزير الإسباني مع نظيره المغربي، ناصر بوريطة، في 24 نونبر في برشلونة.

ووعد رئيس الدبلوماسية بأن القمة المقررة بين البلدين "ستعطي دفعة جديدة لعلاقة ثنائية مفيدة للغاية لكلا البلدين"، مشيرا إلى أن التجارة بين الرباط ومدريد قد زادت بنسبة 30٪ هذا العام، مبرزا أيضا انخفاض نسبة تدفق المهاجرين من المغرب. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال