القائمة

أخبار

إيطاليا : مهاجر مغربي يحصل على أوراق الإقامة اعترافا بشجاعته

حصل مهاجر مغربي كان يعيش في إيطاليا في وضعية غير قانونية على بطاقة إقامة مؤقتة اعترافا من السلطات الإيطالية بالشجاعة التي أبان عنها حينما أنقذ، يوم 13 أكتوبر الجاري عائلة إيطالية من موت محقق في منطقة أكيلا الواقعة في وسط البلاد مخاطرا بحياته.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

الخبر نقلته وكالة "أنسا" الإخبارية، و قالت أن تفاصيل إنقاذ المهاجر الواقعة  تعود إلى 13 أكتوبر الجاري حين تمكن شاب مغربي من إنقاذ أسرة إيطالية من موت وشيك عقب سقوط سيارتها بمجرى نهري شديد البرودة بإقليم أبروتسو وسط شرق إيطاليا، إثر حادث سير أدى إلى انحراف السيارة و فقدان الأب السيطرة عليها ليجد الوالدان نفسيهما رفقة ابنهما محاصرين داخل سيارتهم المغمورة بالمياه الباردة في جو قارس بنهر فوتشينو.

وفق شهادة محققين محليين بالإضافة إلى شهادة الأب الناجي من الغرق، فإن الشاب المغربي المقيم بشكل غير مشروع، و الذي ينحدر من منطقة أبروز المعروفة بتجمعاتها لمقيمين غير شرعيي قام بإنقادهم.

و أفاد الأب الذي وصف عملية الإنقاذ بالبطولية أن الشاب المغربي ارتمى إلى النهر البارد بشكل سينمائي بعد أن عاين سيارتهم تغمرها المياه شديدة البرودة، ليخرج أفراد الأسرة من تحت هيكل السيارة المنقلبة فردا فردا، و ليغادر المكان بعد أن اطمأن على سلامتهم.

 وأشارت وكالة آنسا أن المواطن المغربي تسلم أوراق إقامة مؤقتة في انتظار تسلم إقامة لمدة ستة أشهر لأسباب إنسانية من طرف وزيرة الداخلية آناماريا سانسلييري.

 و أضافت أن هذا المهاجر المغربي كان قد أوقف سنة 2003 وأودع السجن الذي لم يبرحه إلا في 2006،ولم يكن بمقدوره الاستفادة من عملية تسوية أوضاع المهاجرين السريين التي انتهت في 15 أكتوبر الجاري لأنه لم يكن يتوفر على عمل .

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال