القائمة

أخبار

المغرب: بعد تنازل الأمير هشام، ابتدائية البيضاء تُحمِّل خيرات صائر الدعوى

تناقلت عدة وسائل إعلام وطنية أن ابتدائية الدار البيضاء، قضت اليوم الإثنين  بسقوط دعوى "السب والقذف"٬ التي رفعها الأمير مولاي هشام العلوي، ضد عبد الهادي خيرات المدير المسؤول عن جريدتي (الاتحاد الاشتراكي) و(ليبيراسيون)٬ وذلك بعد تنازل الطرف المشتكي.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

نطقت اليوم المحكمة الإبتدائية بالدار البيضاء بالحكم في القضية التي رفعها الأمير مولاي هشام العلوي، ضد عبد الهادي خيرات حيث حكمت الهيئة بتحميل الطرف المشتكى به كافة صائر الدعوى بعدما تنازل عن الدعوى الطرف المشتكي.

يذكر أن الأمير مولاي هشام٬ كان قد رفع دعوى قضائية ضد خيرات الذي اتهمه بعدم سداد قرض لأحد الأبناك المغربية، مطالبا إياه بتقديم الاعتذار عن التصريحات التي أدلى بها في حقه، بالإضافة إلى تعويض مالي قدره درهما رمزيا.

وكان خيرات البرلماني وعضو المكتب السياسي بحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية٬ قد أصدر بيانا تلي في الجلسة الماضية، "اعتذر فيه شخصيا للأمير"، مضيفا أنه "لم يقصد الإساءة ولا التشهير بمولاي هشام"، مشيرا إلى أن "ما صرح به جاء بناءا على معطيات خاطئة".

ومن جهته٬ أوضح دفاع المشتكي في نفس الجلسة، أن الأمير مولاي هشام "قبل هذا الاعتذار، وطلب من هيئة المحكمة التنازل عن هذه الدعوى ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال