القائمة

أخبار

المغرب على وشك الحصول على أول غواصة حربية

على الرغم من أن المغرب يحده البحر الأبيض المتوسط ​​والمحيط الأطلسي، إلا أن المملكة ليس لديها، حتى الآن، أي غواصة. في حين،تمتلك الجزائر أربعة غواصات روسية الصنع من ضمنهم اثنتان قديمتان جدا. و من أجل اللحاق على منافستها الإقليمية الرئيسية، تهتم الرباط بشراء غواصة ألمانية جد متطورة.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

في إطار تعزيز أسطولها العسكري البحري، تعتزم المملكة المغربية اقتناء غواصة من صنع ألماني، حيث كشفت مصادر إعلامية أوربية أن المغرب يفاوض حاليا لاقتناء غواصة هجومية المانية، من نوع 209 بقيمة 500 مليار دولار، التي تعتبر من أقوى الغواصات في العالم، والتي تم تطويرها بشكل كبير جدا حتى تلاءم طبيعة العمل في مسارح العمليات العسكري و أن المغرب سيكون بعد اقتنائه الغواصة الحربية 209 ، ثالث دولة افريقية تتوفر على هذه الغواصة بعد مصر والجزائر. بعدما كانت تباع هذه الغواصات فقط لتركيا، الهند، كوريا، البرازيل  اليونان، والأرجنتين وأندونيسيا.

ويأتي ذلك، بعد قرار الحكومة الألمانية التخلي عن الشروط التي كانت قد فرضتها على نفسها من قبل، والانفتاح على دولا جديدة وبيع الغواصات والأسلحة، رغبة منها في الرفع من مبيعاتها من الأسلحة للخارج، حيث احتلت السنة الماضية المركز الثالث على صعيد المبيعات، بعد كل من الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الأول ثم روسيا في المركز الثاني.

يا لها من حماقة
الكاتب : HASIB
التاريخ : في 01 نوفمبر 2012 على 19h27
عشنا مند الاستقلال بدون غواصة, فبمادا تنفعنا,وهل نحن بحاجة اليها الان,ًً قال المتل الشعبي ـ آش خصك آ العريان, قال ليه خصني غواصة آ موالائ.
VOUS ETES TROMPE DU CHIFFRE
الكاتب : HMIMID69
التاريخ : في 31 أكتوبر 2012 على 15h23
Le prix du sous marin 500 milliard de dollars