القائمة

مختصرات

اثنان من كل ثلاثة إسبان يعتبرون الاجتماع رفيع المستوى بين المغرب وإسبانيا "فاشلا"

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

وصف اثنان من كل ثلاثة إسبان الاجتماع رفيع المستوى الذي انعقد الأسبوع الماضي في الرباط بين المغرب وإسبانيا بأنه "فاشل". وبحسب استطلاع أجرته صحيفة "الإسبانيول" بشراكة مع "سوسيو ميتريكا"، فإن 68.5٪ من الإسبان اعتبروا الاجتماع "فاشلا" بينما 19٪ فقط من الإسبان وصفوا زيارة بيدرو سانشيز إلى الرباط بـ "ناجحة"، مقابل 12.5٪ قالوا إنهم " غير مبالين".

وأشار الاستطلاع إلى أن "ناخبو حزب العمال الاشتراكي (57.2٪) هم من يعتبرون أن هذه الزيارة ناجحة"، فيما 22.9٪ وهو أيضا ينتمون للحزب الاشتراكي صوتوا على أنها "فاشلة".

من جهة أخرى، اعتبر 42٪ من ناخبي "أونيداس بوديموس" أن الاجتماع الذي عقد بين البلدين كان مثمرا، مقابل 38.6٪ يعتبرونه فاشلا و 19.4٪ غير مبالين. بينما بدى الناخبون اليمينيون، أكثر انتقادًا لبيدرو سانشيز، حيث وصف 93.6٪ من ناخبي الحزب الشعبي و 98٪ من ناخبي فوكس، و 88.1٪ من ناخبي "ثيودادانوس"، الاجتماع، بـ "الفاشل".

ويذكر أنه خلال الاجتماع الذي عقد بين المغرب وإسبانيا، خلال الأسبوع الماضي، تم التوقيع على عدة اتفاقيات تعاون تهم عددا من المجالات، منها تدبير الهجرة، والسياحة، والبنيات التحتية، والموارد المائية، والبيئة، والفلاحة، والتكوين المهني، والضمان الاجتماعي، والنقل، والحماية الصحية، والبحث والتنمية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال