القائمة

أخبار

مسيرة ببلجيكا دعما لوحدة المغرب الترابية [فيديو]

قام المئات من المواطنين المغاربة المقيمين ببلجيكا يوم الأحد الماضي، بتظيم مسيرة بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، للتعبير عن دعمهم للوحدة الترابية للمغرب.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

شارك المواطنون المغاربة المقيمون في بلجيكا، في مسيرة للتعبير عن دعمهم لمغربية الصحراء، و بلغ عدد المشاركين حسب ما نقلت وكالة المغرب العربي للأنباء ألفين و خمسمائة شخص.

و كانت مجموعة من الجمعيات المغربية الناشطة ببلجيكا، قد دعت في وقت سابق لتنظيم هذه المسيرة بالتزامن مع ذكرى المسيرة الخضراء.

و على العموم فقد مرت المسيرة التي استمرت لأكثر من ساعتين ونصف٬ في  جو سلمي، وقد انطلقت على الساعة الثانية من ساحة شومان المجاورة لمقر المفوضية الأوروبية والمجلس الأوروبي نحو شارع سان ميشيل في اتجاه مقر السفارة المغربية ببروكسل٬ في أجواء هادئة حمل خلالها المشاركون العلم المغربي و لافتات مؤيدة للوحدة الترابية المغربية.

و إلى جانب هذه المسيرة ستحتضن العاصمة بروكسل، تظاهرات رياضية كبرى بمناسبة عيد المسيرة، ستعرف مشاركة أبطال عالميين مغاربة وأجانب، وبإشراك كل أصدقاء المغرب ومؤيديه في قضيته، من سياسيين وبرلمانيين أوروبيين ودبلوماسيين.

ويتضمن برنامج التظاهرات الرياضية، المبرمجة ضمن هذا المهرجان المميز، مقابلة دولية لنيل كأس المسيرة الخضراء في رياضة "البوكس-تاي"، وستجرى هذه المقابلة في القاعة الدولية ببروكسل، ويشارك فيها البطل العالمي رشيد بومالك، والبطل الأوروبي الفرنسي إيفونيك يانيك.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال