القائمة

مختصرات

شان 2022: المغرب يطعن في قرار الكاف ويطالب بمعاقبة الجزائر

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إنه تم استكمال إجراءات الاستئناف ضد قرارات لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم حول الشان، بعد قرارها بعدم معاقبة الجزائر، لمنعها المنتخب المغربي المحلي من دخول البلاد عبر طائرة تابعة للارام، وإطلاق تصريحات سياسية ضد المغرب في حفل الافتتاح.

وقال أثناء حلوله ضيفا على راديو مارس، إن القرارات التي اتخذها الكاف لم تكن منصفة، وأضاف أنه من غير المقبول منع المنتخب المغربي من الدفاع عن لقبه، ومن استعمال الراعي الذي يتكفل بنقله والممثل في الخطوط الملكية.

وتابع أنه من غير المقبول أيضا سب الجماهير المغربية بعبارات بذيئة وعنصرية في حفل الافتتاح و بحضور قادة الكاف مع السماح لشخص فاقد للشرعية بإلقاء خطاب يحمل حقدا واستهدافا للمغرب.

ووصف لقجع قرارات الكاف بأنها "مجحفة لن نسكت عليها، وقد تواصلت مع هيئتنا القانونية الاستشارية لاستئناف القرار وهو ما سيتم".

وأكد أن المغرب سيطلب بالبث بشكل عاجل في هذا الطعن، لكون نهائيات كأس أمم أفريقيا للناشئين المؤهلة لكأس العالم ستنظم بالجزائر، وأوضح أنه في حال عدم إنصاف المغرب سيتم اللجوء إلى هيئات رياضية دولية.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للكاف، قد قررت عدم معاقبة المغرب، ورفضت طلب الجزائر الحصول على تعويض، كما قررت عدم معاقبة الاتحاد الجزائري بعد الخطاب السياسي الذي ألقاه حفيد نيلسون مانديلا في افتتاح بطولة أمم أفريقيا للمحليين.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال