القائمة

مختصرات

صيف 2023: لارام تضع برنامج رحلات يؤمن 6،2 مليون مقعد

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

تستعد الخطوط الملكية المغربية لتعزيز برنامج رحلاتها الجوية خلال موسم الصيف، وذلك من خلال طرحها عرضا يؤمن 6،2 مليون مقعد نحو 90 وجهة بأربع قارات.

ويأتي تعزيز العرض الجوي لشركة الطيران، بعد استئنافها "لأغلب الخطوط الجوية التي توقف تأمينها جراء الأزمة الصحية، وإطلاق وجهات جديدة سنة 2022 كتل أبيب ودبي وإشبيليا وبورتو... وتكون الشركة الوطنية بذلك استرجعت نسبة 95% من شبكتها لعام 2019" حسب بلاغ للشركة.

وأضافت الخطوط الملكية المغربية، أنها عبأت مواردها لتسهيل تنقل زبنائها خلال موسم الصيف، بما فيهم مغاربة العالم، "وبالتالي ستوفر الخطوط الملكية المغربية 2.3 مليون مقعد موزعين على الوجهات الأوروبية، و902 رحلة في الأسبوع، حيث ستربط 11 مطارا مغربيا ب34 مطارا أوروبيا".

 كما ستؤمن كذلك "500 ألف مقعدا موجها لسوق أمريكا الشمالية، أي بعدد مقاعد يفوق بنسبة  6% عدد المقاعد التي تم تأمينها صيف 2019" بالإضافة إلى ذلك، تعتزم شركة الطيران، تعزيز "شبكتها القارية لتؤمن 26 خطا جويا عبر توفير 901.800 مقعد. كما ستؤمن الشركة الوطنية 200 ألف مقعد على خطوط الشرق الأوسط، أي بنسبة تفوق 25%  عدد المقاعد التي شملها عرض سنة 2019"

وستستفيد الخطوط الجوية التي تربط القارة الأوروبية بشمال وشرق المملكة المغربية من برمجة استثنائية. وهكذا سيتم تعزيز العشرات الخطوط الجوية المنتظمة التي تربط طنجة والناظور ووجدة بحواضر أوروبية مختلفة، "فخلال موسم الصيف ستضيف الخطوط الملكية المغربية ستة خطوط جوية جديدة مباشرة ستربط كلا من المدن المغربية الثلاث السابقة الذكر بالمدن الأوروبية التي تحتضن نسبة مهمة من الجالية المغربية المقيمة بالمهجر" حسب البلاغ نفسه.

وفي هذا الصدد، ستطلق الخطوط الملكية المغربية ثلاث خطوط جوية مباشرة إضافية تربط طنجة بمدريد وبرشلونة ولندن. كما ستطلق خطين جويين مباشرين إضافيين يربطان الناظور بكل من مدريد وبرشلونة، إضافة لخط جوي مباشر آخر إضافي يربط بين وجدة ودوسلدورف.

كما سيتم تعزيز الأسواق التي تضم نسبة مهمة من مغاربة العالم، والتي تعرف طلبا مهما خلال موسم الصيف، حيث سيتم برمجة رحلتين في اليوم لستة خطوط مباشرة تربط الدار البيضاء بكل من برشلونة وبولونيا (إيطاليا) ومالقا ومدريد وبروكسيل وميلان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال