القائمة

مختصرات

"ريان إير" تدشن خطا جويا جديدا بين ورزازات وبرشلونة

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

دشنت شركة الطيران الإيرلندية "ريان إير"، أمس الأحد، خطا جويا جديدا يربط بين ورزازات وبرشلونة، والذي سيعمل بواقع رحلتين في الأسبوع، في إطار برنامجها الصيفي لسنة 2023

وحطت الرحلة الافتتاحية لهذه الخدمة الجوية الجديدة، التي تعزز الشبكة الدولية ل "ريان إير"، بمطار ورزازات قادمة من عاصمة إقليم كاتالونيا وعلى متنها 81 راكبا.

وبالمناسبة، تم تنظيم حفل حضره، على الخصوص، الكاتب العام لعمالة إقليم ورزازات، عمر بن ليمام، وعدد من المسؤولين المحليين.

وأشاد نائب مدير مطار ورزازات، أحمد الروحي، بتدشين هذا الخط الجوي الجديد، والذي يأتي في إطار استئناف الرحلات الجوية الدولية، المسجلة في هذه المنصة المطارية بعد جائحة كوفيد.

وأضاف، في تصريح للـقناة الإخبارية إم24 التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حركة المسافرين سجلت ارتفاعا ملحوظا عل مستوى مطار ورزازات خلال الشهرين الأولين من سنة 2023 مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية.

وسجل الروحي أن هذا التطور سيتواصل، بفضل تدشين أربع رحلات أسبوعية جديدة، من بينها رحلتان إلى إسبانيا ورحلتان إلى بريطانيا، مذكرا أن هذه الخدمات تأتي لتنضاف إلى الرحلات الداخلية والرحلات المتجهة من مطار ورزازات إلى فرنسا.

وكان المكتب الوطني المغربي للسياحة قد أعلن في فبراير عن برنامج موسع يشمل ثماني وجهات مغربية، من أجل دعم الوجهات السياحية استعداد لموسم صيفي متفرد.

وهكذا، دعم المكتب الوطني المغربي للسياحة فتح 35 خط جديد مع 10 شركات طيران برسم موسم صيف 2023.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال