القائمة

مختصرات

تنظيم مهرجان كناوة من 22 الى 24 يونيو 2023 بالصويرة

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

من المنتظر أن يتم تنظيم مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، خلال الفترة من 22 الى 24 يونيو 2023، حسب بلاغ للمنظمين توصل موقع يابلادي بنسخة منه.

وسيعود المهرجان لصيغته وشكله الطبيعيين المعتادين، بموكبه الافتتاحي التقليدي، وبحفلاته الموسيقية الموزعة بين منصتي ساحة مولاي الحسن وشاطئ المدينة، وبالأمسيات الخاصة المقامة بمقرات الزوايا الصوفية وببرج باب مراكش، فضلا عن منتدى حقوق الانسان.

وقالت نائلة التازي منتجة ومؤسسة المهرجان "إذا كانت الازمة الصحية العالمية قد أرغمتنا على تأجيل المهرجان لثلاث سنوات متتالية، فإنها بالمقابل لم تنجح في كبح عزيمتنا ومثابرتنا. فمهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة يتغذى من شغفنا الكبير وإصرارنا المتواصل. اليوم، وأكثر من أي زمن مضى، فإن الاستعدادات للدورة 24 تثبت أن روح الصمود والتحدي لم يفارقنا أبدا".

يعتزم مهرجان كناوة وموسيقى العالم بالصويرة، هذه السنة الاحتفاء، من جديد، بغنى وتنوع موسيقى كناوة وكذا بأنماط موسيقية عالمية أخرى.

سيكون محبو المهرجان، على موعد مع حفلات تُسْتَهَل بحفل افتتاح سيجمع كل من فرقة طبول بوراندي اماكابا وعازف الساكسفون الامريكي جليل الشاو والفنانة المغربية سناء مرحاتي والمعلمين محمد وسعيد كويو.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال