القائمة

مختصرات

حزب التقدم والاشتراكية يسائل بنموسى عن ملابسات وفاة مشجعة الرجاء البيضاوي

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

على خلفية وفاة مشجعة لفريق الرجاء البيضاوي بمحيط ملعب مركب محمد الخامس، وجه حزب التقدم والاشتراكية سؤالا كتابيا إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى. وقال رشيد حموني، رئيس الحزب بمجلس النواب، "كما هو في علمكم، توفيت مشجعة من أنصار فريق الرجاء البيضاوي، رحمها الله، في محيط مركب محمد الخامس، وهي تتأهب لدخول الملعب من أجل متابعة مباراةٍ لفريقها بمناسبة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا".

ورجح الحموني في سؤاله الكتابي،  بأنَّه "حسب الصور والمعطيات التي تم تناقلها إعلاميا، أن يكون سوءُ تنظيم دخول الجماهير الرياضية إلى الملعب، والفوضى العارمة التي رافقت هذا الحدث الكروي، سبباً من أسباب هذه الفاجعة الإنسانية المؤلمة".

وفي هذا السياق شدد رئيس فريق التقدم والاشتراكية على "ضرورة تقديم حيثيات وملابسات ومسؤوليات وفاة المواطنة، المشجعة المذكورة، إلى جانب مناقشـة وإطلاع البرلمان، حول التدابير التي يتعين على الحكومة المبادرة إلى اتخاذها، بتعاون مع الجهات المعنية الأخرى، من أجل القطع مع أساليب العبث التي تنهجها بعض الأطراف المحسوبة على الرياضة الوطنية، لا سيما في مجال تدبير المنافسات الرياضية والولوج إلى الملاعب وتدبير التذاكر".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال