القائمة

مختصرات

وزيرة الشغل الإسبانية تجدد دعمها لجبهة البوليساريو

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

لا تتردد يولاندا دياز، وزيرة الشغل الإسبانية وزعيمة الكتلة اليسارية المتطرفة "سومار" في إظهار دعمها لجبهة البوليساريو. وهذه المرة لم تعبر عن دعمها للجبهة الانفصالية بالكلام، لكن من خلال عناقها مع المندوب العام للجبهة في إسبانيا، على هامش مشاركتها في اجتماع نظمه الحزب الشيوعي الإسباني في 28 أبريل، حسب صحيفة "إلكوفيدونسيال".

وإلى جانب هذه الحركة التي قامت بها وزيرة الشعل التي سبق أن وصفت المغرب بالبلد "الدكتاتوري"، قامت "سومار" بإدراج قضية الصحراء في برنامجها للانتخابات المقبلة، وهو ما حظي بإشادة "وكالة أنباء" البوليساريو. وفيما يتعلق بقضية الصحراء، أشار رفاق يولاندا دياز إلى أن "إسبانيا يجب أن تستخدم جميع قنوات التأثير (الثنائية والأوروبية والمتعددة الأطراف على مستوى الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي) لممارسة ضغط بناء على المغرب".

وأشاروا إلى أن "أي حل دائم وواقعي للصراع يتطلب التفاوض مع جبهة البوليساريو [و] يجب أن يحترم حق تقرير المصير للشعب الصحراوي. وبهذا المعنى، يجب على الحكومة الإسبانية التوقف عن دعم إدراج إقليم الصحراء الغربية في اتفاقيات التعاون الثنائي بين الاتحاد الأوروبي والمغرب، والتي أبطلتها محكمة العدل التابعة للاتحاد الأوروبي بأحكام متكررة ".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال