القائمة

مختصرات

توقيع اتفاقية توأمة بين العيون وهوليوود بولاية فلوريدا

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

جرى، اليوم الأربعاء، بمقر جماعة العيون، التوقيع على اتفاقية توأمة بين مدينتي العيون وهوليوود بولاية فلوريدا (الولايات المتحدة)، بهدف تعزيز علاقات التعاون الثنائي في المجالات الاقتصادية والثقافية والتعليمية والسياحية.

وتم توقيع هذه الاتفاقية، التي تندرج في إطار التعاون اللامركزي بين المغرب والولايات المتحدة، بالأحرف الأولى من طرف رئيس المجلس الجماعي للعيون مولاي حمدي ولد الرشيد، وعمدة مدينة هوليوود بفلوريدا، جوش ليفي، خلال حفل نظم بالمناسبة، بحضور على الخصوص، والي جهة العيون - الساقية الحمراء عامل إقليم العيون عبد السلام بكرات، ومنتخبين من المدينتين، ورؤساء عدد من المصالح الخارجية بالعيون.

ووفقا للجانبين، فإن هذه الاتفاقية تفتح آفاقا واعدة لتوطيد علاقات الشراكة والتعاون في مختلف القطاعات، من بينها السياحة والبيئة والثقافة والفنون والبحث الأكاديمي والتنمية المستدامة، بالإضافة إلى تقاسم الخبرات وتعزيز التعاون.

وستمنح هذه الاتفاقية لعاصمة الصحراء المغربية إشعاعا دوليا، وآفاقا للشراكة يمكن أن تساهم بشكل إيجابي في تطورها السوسيو-اقتصادي.

وأكد عمدة مدينة هوليوود بفلوريدا، جوش ليفي، في تصريح للصحافة، عقب حفل التوقيع على التوأمة، أن هذه الاتفاقية تمثل بداية علاقة أوثق بين المدينتين في المجالات الاقتصادية والثقافية.

وقال إنه "أعجب كثيرا" بنوعية الاستثمارات والبنيات التحتية التعليمية والرياضية والسوسيو-اقتصادية والصحية بالعيون، مشيدا بالجهود التي يبذلها مجلس الجهة والمجلس الجماعي للعيون من أجل تنفيذ المشاريع.

وفي تصريح مماثل، أكد مولاي حمدي ولد الرشيد أن هذه الاتفاقية، التي تأتي بعد قرار واشنطن الاعتراف بسيادة المغرب على صحرائه، تهدف إلى تعميق التعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وأعرب عن رغبته في إرساء علاقات واعدة للتعاون في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك مع هذه المدينة الأمريكية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال