القائمة

مختصرات

لقاء الأعمال المغربي الإسباني من 6 إلى 8 يونيو الجاري بالدار البيضاء

(مع و م ع)
نشر
DR
مدة القراءة: 2'

ينعقد، من سادس إلى ثامن يونيو الجاري بالدار البيضاء، لقاء الأعمال المغربي الإسباني الهادف إلى تشجيع الاستثمارات بين البلدين.

وأكدت السفارة الإسبانية بالمغرب، في بلاغ لها، أن "هذا الحدث سيجري بحضور السيدة جيانا مينديث، كاتبة الدولة الإسبانية للتجارة ورئيسة الهيئة الإسبانية للتصدير والاستثمارات، إلى جانب وفد يضم 58 مقاولة إسبانية تبحث عن شركاء محليين محتملين من شأنهم تمكينها من الاستقرار أو تعزيز تواجدها على الأراضي المغربية".

وأبرز المصدر ذاته أن الشركات المشاركة تنتمي إلى قطاعات اقتصادية مختلفة، لاسيما قطاعات الطاقات المتجددة، وتدبير المياه والبيئة، والصناعة، والبنيات التحتية للنقل، والتعليم وشركات الخدمات. مضيفا أن اللقاء سيبدأ يوم 6 يونيو الجاري بتقديم عرض حول السوق المغربية في مقر إقامة القنصل العام لإسبانيا بالدار البيضاء.

وسيخصص يوم 7 يونيو الجاري لموضوع تطوير الأعمال وتعزيز العلاقات بين الفاعلين المحليين والإسبان، على أن يبدأ الافتتاح الرسمي على الساعة 9:30 صباحا بمداخلات يلقيها كل من السيد رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة بالمغرب، والسيدة جيانا مينديث، كاتبة الدولة الإسبانية للتجارة، والسيد ريكاردو دييث هوشليتنر، سفير إسبانيا بالمغرب والسيد شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب.

ويلي الافتتاح جلستان عامتان بالتعاون مع الشركات والهيئات العمومية ذات الخبرة المثبتة في البلد. كما ستبرز الجلسة الأولى، التي تحمل عنوان "إسبانيا والمغرب : نحو شراكة اقتصادية معززة"، أهمية العلاقات الاقتصادية والتجارية الإسبانية المغربية، فضلا عن الفرص الاستثمارية القائمة في السوق المغربية.

كما ستتطرق الجلسة الثانية إلى موضوع "تمويل الاستثمار بالمغرب" والآليات المتاحة للشركات لتمويل هذه الفرص الاستثمارية.

وأكد المصدر ذاته أنه ستنظم بعد ذلك ورشات عمل حول قطاعات الطاقات المتجددة والبيئة والبنيات التحتية والصناعة والتعليم في المغرب، مضيفا أن البرنامج يشمل جلسات ثنائية، وهي لقاءات تجمع بين الشركات الإسبانية وشركائها المحليين المحتملين بدعوة من المكاتب الاقتصادية والتجارية للسفارة الإسبانية بالمغرب.

وسيخصص يوم 8 يونيو الجاري بالكامل لاجتماعات ثنائية، حيث تمت برمجة أكثر من 130 اجتماعا لتشجيع اتفاقيات التعاون الممكنة.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال