القائمة

مختصرات

رئيس البرلمان الإسرائيلي يهدي الطالبي العلمي أصغر نسخة من القرآن الكريم

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

كشف رئيس البرلمان الإسرائيلي أمير أوحانا، الذي يقوم بزيارة رسمية إلى المغرب، أنه سيهدي رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي، أصغر نسخة من القرآن الكريم.

وقال رئيس الكنيست الإسرائيلي، في تغريدة على حسابه في تويتر، صباح اليوم "سألتقي بعد قليل برئيس مجلس النواب المغربي رشيد الطالبي العلمي الذي أقوم بهذه الزيارة التاريخية بناء على دعوته، وستكون المرة الأولى التي يقوم فيها رئيس الكنيست بزيارة رسمية إلى برلمان بلد مسلم".

وبهذه المناسبة، اختار أمير أوحانا، تقديم "هدية استثنائية تربط العالم الإسلامي الديني بذروة الابتكار الإسرائيلي: القرآن الكريم" إلى العلمي، وفي وصفه للهذية "قال "سيتم تسليمها لرئيس البرلمان المغربي، داخل علبة زجاجية، وستكون عبارة عن شريحة بحجم 4.7 ملم وسماكة صغيرة تبلغ 500 ميكرون تحتوي على أصغر نسخة من القرآن الكريم لدى الديانة الإسلامية، بحوالي 320.000 حرف. مطبوعة بتقنية النانو الإسرائيلية". وزاد قائلا "تم إنتاج التطوير الفريد من طرف شركة المجوهرات الإسرائيلية "تنور" وذلك لأول مرة بمناسبة الزيارة التاريخية للمغرب

وأعرب أوحانا عن اعتزازه بهذه الزيارة قائلا "إن اختراق العلاقات الإسرائيلية المغربية على المستوى البرلماني هو فرصة عظيمة لربط الماضي بالمستقبل، بين التقاليد والتقدم، بين القديم والجديد، وإعطاء مكانة للابتكار والتكنولوجيا الإسرائيلية".

وعقب اجتماعه مع رشيد الطالبي العلمي، أكد رئيس الكنيست الإسرائيلي، في تصريح إعلامي أنه يدعم سيادة المغرب على الصحراء مؤكدا، أن التاريخ يؤكد أحقية المغرب في الصحراء.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال