القائمة

أخبار

الجديدة : عدل يتخلى عن الإسلام و يعتنق اليهودية

ذكرت العديد من وسائل الإعلام المغربية أن عدلا تابعا لهيئة العدول بمدينة الجديدة تخلى عن ديانته الإسلامية وأعلن اعتناقه للديانة اليهودية احتجاجا على القضاء في المغرب .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و ذكرت صحيفة المساء أن هذا العدل  أعلن عن تحوله إلى الديانة اليهودية وسط بهو محكمة الاستئناف في الجديدة، بعد أن قدم طلبا إلى المحكمة في هذا الشأن، الأمر الذي خلف حركة غير عادية داخل المرفق القضائي واستنفر عناصره، وقد تم اقتياد هذا العدل إلى مقر الشرطة من أجل الاستماع إليه في محضر رسمي، لمعرفة الأسباب التي دفعته إلى الإقدام على هذه الخطوة.

فيما ذكرت جريدة "الخبر" أن هذا الأمر لقي ردود فعل تدين هذا التصرف الصادر عن عدل عهد إليه تزويج المسلمين والنيابة عنهم في بعض الأمور والمعاملات، كما أحدث ضجة داخل دهاليز المحكمة، حيث حلت بها لجنة من المسؤولين القضائيين ونقيب هيئة العدول بالجديدة، وذلك في أفق التأكد من صحة هذا الخبر والتحقق من السلامة العقلية لطالبه. 

وأبرزت ذات الجريدة أن المصالح الأمنية المختصة فتحت تحقيقا في موضوع طلب العدل اعتناق الديانة اليهودية، وذلك لمعرفة الدوافع والأسباب الحقيقية التي جعلته يتقدم بطلب كهذا، حيث لازالت التحقيقات سارية من أجل ذلك إلى حدود اليوم.

جدير بالذكر أن القانون المغربي، المستمد من الديانة الإسلامية لا يسمح، ولا يعطي الحق للمواطن المغربي المسلم حق تغيير الديانة.

Réponse à MPHILout
الكاتب : سرور
التاريخ : في 04 ماي 2013 على 10h28
Assalam aleikûm,
MPHilout, les deux versets que tu as sités parlent de ceux qui n'ont pas encore embrassés l'Islam pas des Musulmans qui décident de quitter l'Islam. Pardon d'avoir répondu en français.
أتفقهون ما تكتبون وما تقرؤون ؟
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 03 دجنبر 2012 على 14h34
عندما نقرأ كآخر جملة بهذا المقال
"جدير بالذكر أن القانون المغربي، المستمد من الديانة الإسلامية لا يسمح، ولا يعطي الحق للمواطن المغربي المسلم حق تغيير الديانة"
لا يمككنا إلا أن نتجاهل أو نتناسى آيتين ينصان على ما يلي
"لكم دينكم ولي دين"
"لا إكراه في الدين"

بات من اللازم علينا نبذ الوفاق والإتفاق على النفاق