القائمة

أخبار

شباط لبنكيران : أنت اختصاصي في حشيان الهضرة و أنا أكثر منك

بعض ظهور الخلافات و عدم الإنسجام داخل التكتل الحكومي للعلن، عقدت الأحزاب المشكلة للأغلبية الحكومية لقاء "مكاشفة" يوم الأحد الماضي، ووجه حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال في هذا اللقاء سيلا من الإنتقادات لرئيس الحكومة عبد الإله بنكيران.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

خلال لقاء قادة الأحزاب المشكلة للتحالف الحكومي استعرض الأمين العام لحزب الإستقلال حميد شباطما أسماه انزلاقات رئيس الحكومة حسب جريدة أخبار اليوم، و أشار إلى أن بعض ردود أفعال بنكيران "لا تخلق جوا سليما للتعاون والعمل"، ولأول مرة، كان محند العنصر وزير الداحلية " يساند تدخل شباط، كما ظل نبيل بنعبد الله يحاول تهدئة الأمور".

 كما أن حميد شباط احتج بقوة على بنكيران، وخصوصا على وصفه للحكومة بـ"حكومة لاروب"، مؤكدا أن مثل هذه التصريحات لا تخلق جو الثقة.

 و أضافت نفس الجريدة أن بنكيران نفى من جانبه أن يكون تفوه بهذا الوصف، ونشب جدال بينهما حول صحة هذا الوصف، وأضاف شباط "لا يمكن أن تكون أنت الأستاذ ونحن التلاميذ، أنا أؤكد أننا نساند الحكومة إلى 2016، شريطة أن نتفق على طريقة العمل"، ثم زاد، كما جاء في نفس اليومية:"أما حشيان الهضرة فلن يفيد في شيء، فأنت اختصاصي في هذا المجال، وأنا أكثر منك، وهذا لن يوصلنا إلا إلى الخنز، وسنخرج كل شيء إلى الساحة العمومية"، ثم قال:"واللي عندو شي ملف يحطو، وكل الأحزاب يجب أن يكون فيها رجال دولة".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال