القائمة

أخبار

سوريا : أنباء عن مقتل القنصل المغربي بحلب

نقلت العديد من المواقع الإخبارية السورية خبرا يفيد مقتل القنصل المغربي  في مدينة حلب السورية محمد علاء الدين الكيالي إثر إطلاق مسلحين الرصاص عليه في شارع "لاروز" بحي "المحافظة".

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تناقلت عدة مواقع إخبارية سورية مساء أمس الثلاثاء خبر مقتل القنصل  الشرفي للمغرب في مدينة حلب السورية إضافة إلى قاض ومدير الخدمات الفنية السابق في بلدية المدينة نفسها إثر إطلاق مسلحين الرصاص عليهم.

وأشارت المعلومات الأولية حسب وكالة أنباء فارس إلى أن أربعة أشخاص مسلحين مجهولي الهوية ترجلوا من سيارة أجرة قرب مطاعم فندق البولمان في ذات المنطقة وأطلقوا النار على الثلاثة أثناء تواجدهم في مقهى "لا روز".

كما أصيب حسب نفس المصدر عدد من الأشخاص في المقهى، وتشتهر منطقة المحافظة بأنها منطقة أمنية بامتياز وتملؤها حواجز الجيش النظامي، فضلا عن تواجد فرع أمن الدولة وقصر المحافظ في محيطها.

و يقع مكان اغتيال القنصل المغربي في منطقة يسيطر عليها الجيش النظامي مما يفتح الباب للعديد من التكهنات، فطريقة الإغتيال تبين أنه كان متعمدا، الأمر الذي يجعل أصابع الإتهام تشير إلى النظام السوري، خصوص و أن المغرب يدعم المعارضة السورية، وهو مقبل على احتضان مؤتمر أصدقاء روسيا بمدينة مراكش خلال الأيام القليلة القادمة.
 و لم يصدر لحد الآن أي نفي أو تأكيد للخبر من قبل وزارة الخارجية و التعاون المغربية.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال