القائمة

أخبار

أوسرد تشهد أضخم تحرك ميداني للقوات المسلحة الملكية

ذكرت جريدة الصباح أن آليات عسكرية تحركت نحو منطقة أوسرد قرب الحزام الأمني، للقيام بأكبر تدريب عسكري بمشاركة مختلف الألوية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الملكية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

ستجري القوات المسلحة الملكية المغربية أكبر تدريب عسكري اليوم الثلاثاء في منطقة أوسرد بحضور كبار القادة العسكريين، بينهم الجنرال دوكوردارمي، عبد العزيز بناني، المفتش العام للقوات الملكية وقائد المنطقة الجنوبية.

و أشارت الصباح إلى أن حجم العملية وثقل الآليات وأعداد القوات التي تشارك فيها، تجعل منها تحضيرات جدية لاحتمال تدخل عسكري مرتقب في مالي، و ستشارك في هذه العملية فرق من المشاة وفرقة من القوات الجوية والبرية.

وأفادت الجريدة أن الأمر يتعلق ببرنامج لتحيين أفراد القوات المسلحة، والتأكد من جاهزية الآليات العسكرية، تحسبا لأي تحرك عسكري، مضيفة أن توقيت هذه العملية يتزامن مع التحرك المغربي داخل أروقة الأمم المتحدة، إذ يرتقب أن تكون قضية التدخل العسكري بشمال مالي على رأس الأولويات خلال فترة رئاسة المغرب الدورية لمجلس الأمن، التي تبتدئ في دجنبر الجاري.

جدير بالذكر أن نفس المنطقة شهدت مناورات عسكرية سابقة بين الولايات المتحدة الأمريكية و المغرب سميت "بالأسد الإفريقي"، وشارك في هذه المناورات  850 جندياً أمريكياً قدموا إلى طانطان من قواعد من أوروبا و أمريكا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال