القائمة

أخبار

يوم احتجاجي وطني عقب حديث عن زيادة في أسعار الكهرباء

ردا على حديث أعضاء في الحكومة على زيادات مرتقبة في أسعار الكهرباء، قررت الكنفدرالية الديمقراطية للشغل و الفيديرالية الديمقراطية للشغل تنظيم يوم احتجاجي يوم السبت ثمن دجنبر المقبل.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

 بعدما تحدث بعض المسؤولين في حكومة بنكيران  عن أن قرار الزيادة في أسعار مادة الكهرباء جاهز ينتظر فقط تأشيرة رئيس الحكومة، قررت المركزيتان النقابيتان الفيدرالية الديمقراطية للشغل و الكنفدرالية الديمقراطية للشغل، تنظيم يوم احتجاجي وطني يوم السب المقبل، و حذرت النقابتان حسب جريدة المساء الحكومة من مغبة الزيادة في أسعار الماء والكهرباء. محملة إياها خلال اجتماع مشترك عقد أول أمس الاثنين بالدار البيضاء بين زعيمي النقابتين مسؤولية توتير الأجواء الاجتماعية وما قد ترتب عن هذا الوضع.

وأكدت الجريدة أن قرار الاحتجاج أيضا جاء في سياق ظروف صعبة جراء تعثر الحوار الاجتماعي وتملص الحكومة من التزاماتها وانفرادها بأخذ القرارات، إضافة إلى احتقان الحوار على مستوى تدبير القضايا الجوهرية كالزيادات في الأجور وتحديد سن التقاعد والترقية الجهوية وحرية العمل النقابي.

objectivitèe
الكاتب : mohammed0
التاريخ : في 06 دجنبر 2012 على 15h09
avant d'ecrire un article il faut controler ses sources et surtout surtout stre neutre l'auteur ne peut pas informer en ecrivant ses iespoirs et ses arientations politiques ...dans le dosument des deux acteurs sindacals on parle de manifestations pour dennoncer la rupture du dialogue social point c'est tout..le reste vouis l'avez ajouter vous..en plus d'une manière ou d'autre on paye la facture parceque reequilibrer les comptes deficitaires de l'onee pèar l'etat parceque les factures sont moins de ce que coute reelement l'eau et l'electricitè ou payer directement des factures plus chers est la meme chose