القائمة

أخبار

سوريا : تأكيد نبأ مقتل القنصل الفخري للمغرب في مدينة حلب

تأكد مقتل القنصل الفخري للمملكة المغربية في مدينة حلب السورية، حسب ما نقلته وكالة الأناضول للأنباء نقلا عن مصدر في وزارة الخارجية المغربية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

بعدما تناقلت عدة وسائل إعلام سورية خبر مقتل محمد علاء الدين الكيالي القنصل الفخري للملكة المغربية في سوريا، أكدت وكالة الأناضول الخبر حيث أكد مصدر وصفته باالمسؤول في وزارة الخارجية والتعاون المغربية هذا حيث قال " نعم القنصل الفخري للمغرب بمدينة حلب السورية قُتل".

ولم يكشف هذا المصدر عن تفاصيل مقتل الكيالي، الذي يحمل الجنسية السورية، كما لم يذكر تاريخًا محددا لمقته.و كانت عدة مواقع إخبارية سورية نقلت مساء يوم الثلاثاء الماضي خبر مقتل القنصل  الشرفي للمغرب في مدينة حلب السورية إضافة إلى قاض ومدير الخدمات الفنية السابق في بلدية المدينة نفسها إثر إطلاق مسلحين الرصاص عليهم.

وأشارت المعلومات الأولية  آنذاك حسب وكالة أنباء فارس إلى أن أربعة أشخاص مسلحين مجهولي الهوية ترجلوا من سيارة أجرة قرب مطاعم فندق البولمان في ذات المنطقة وأطلقوا النار على الثلاثة أثناء تواجدهم في مقهى "لا روز". 

يشار إلى أن بعض الدول تسند مهام القنصلية إلى قنصل فخري، تختاره الدولة الموفدة من رعايا الدولة المضيفة، ولا يملك القناصل الفخريون اختصاصات القناصل العاديين، كما لا يتمتعون بحصانات وامتيازات. 

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال