القائمة

أخبار

سلا : تزوير توقيع قاض لتزويج مغربية بسعودي متزوج

تمكنت الشرطة بمدينة سلا من تفكيك شبكة قامت بتزوير توقيع قاض بمحكة الأسرة، بهدف تزويج شخص سعودي من مغربية، بعدما تعذر عليه الحصول على الأوراق القانونية التي تتيح له ذلك ببلده.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

تحدثت جريدة الصباح في عدد يوم الجمعة سابع دجنبر عن فضيحة تزوير توقيع قاض بمدينة سلا، قالت أنها هزت محكمة الأسرة بالمدينة، و أضافت أن الشرطة باشرت تحرياتها تحت إشراف النيابة العامة، وتمكنت من تفكيك الشبكة واعتقال ثلاثة متهمين، وتحرير مذكرة بحث في حق "العقل المدبر"، لتزوير توقيع وخاتم قاضي التوثيق بالمدينة. 

كما استمع قاضي التحقيق حسب نفس الجريدة بمحكمة الاستئناف بالرباط،عبد المنعم عقبة إلى المتهمين، يوم الأربعاء الماضي، في إطار التحقيق التفصيلي، وجرى تأجيل القضية إلى 8 من الشهر المقبل.

 و تعود تفاصيل القضية حسب نفس المصدر إلى تعرف فتاة مغربية على شخص سعودي عبر الدردشة الإلكترونية، وأقنعته بالزواج. وفي منتصف السنة الجارية، جاء الأخير إلى المغرب للقيام بإجراءات عقد القران، غير أنه لم يتمكن من الحصول على شهادة الأهلية من بلاده لإتمام الإجراءات، بعدما أصبح القانون الأسري بالسعودية يرفض منح المتزوجين السعوديين هذه الشهادة، وفي المقابل أصبح القانون المغربي يفرض شهادة الأهلية بالنسبة إلى الزواج المختلط. فتم بعد تقديم مبالغ مالية، تزوير العقد باسم قاضي التوثيق.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال