القائمة

أخبار

جريدة إماراتية تفصل المغرب عن صحرائه

قامت جريدة البيان الإماراتية بفصل شمال المغرب عن جنوبه ووضعت في الجزء الشمالي علم المملكة المغربية فيما وضعت في الجزء الجنوبي علم الجمهورية الصحراوية الوهمية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قيام الجريدة الإمراتية بوضع خريطة لقارة إفريقيا فصلت فيها المغرب عن صحرائه جاء في مقال عنون ب " إفريقيا تدعم الإمارات في سباق استضـافة معرض إكسبو الدولي 2020"، و تناول هذا المقال  إجماع القارة الإفريقية، والتي تضم 54 دولة، على دعم الإمارات في سباقها نحو استضافة معرض "إكسبو 2020"، وأضافة الجريدة أن دول القارة السمراء ستصوت لصالح الإمارات في السباق المحموم لإستضافة هذا المعرض.

و ذكرت الجريدة بالإسم الدول الإفريقية التي ستصوت لصالح الإمارات العربية المتحدة دون أن تذكر اسم الجمهورية الصحراوية الوهمية، مما يوحي أن الأمر يعود إلى خلل تقني، خصوصا و أن المغرب تربطه علاقات قوية مع كل دول مجلس التعاون الخليجي و في مقدمتها الإمارات العربية المتحدة.

و تنافس الإمارات لاستضافة "معرض إكسبو الدولي 2020"، مع تركيا وروسيا وتايلاند والبرازيل، لكن حظوظ الإمارات تبقى مرتفعة في الفوز بهذا السباق حسب نفس الجريدة.

جدير بالذكر أن العاهل المغربي سبق له أن قام بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة قبل عدة أسابيع من أجل تطوير العلاقات الثنائية وتقويتها ودفعها إلى الأمام.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال