القائمة

أخبار

بيع بيانو فيلم "كازابلانكا" في المزاد العلني

ذكر الموقع الإلكتروني لقناة "البي بي سي" البريطانية، أن البيانو الذي ظهر في فيلم "كازابلانكا" الذي تم تصويره في مدينة الدار البيضاء قبل سبعين سنة مضت، عرض للبيع في مزاد علني.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

حقق البيانو الذي ظهر في  فيلم "كازابلانكا" الذي تم تصور كل أجزائه بمدينة الدار البيضاء إبان الحرب العالمية الثانية مبلغ 600 ألف دولار عندما عرض للبيع في مزاد علني أقيم في دار مزادات سوذبي بمدينة نيويورك الأمريكية.

و كان هذا البيانو قد ظهر حسب نفس الموقع في واحد من أكثر مشاهد الفيلم إبداعا، عندما أدى الممثل الأمريكي الراحل همفري بوغارت دور ريك وهو ينطق جملة :"هاهو ينظر إليك أيها الصبي".

واستخدم  هذا البيانو من قبل العازف سام الذي لعب دوره دولي ويلسون، وهو يعزف أغنية " As Time Goes By" وهو يستعيد ذكريات حدثت في أحد البارات بباريس.

وكان المشهد الشهير الذي لعب فيه البيانو دور البطولة عندما شرب ريك بالين الذي أدى دوره همفري بوغارت وإنجريد بيرغمان التي أدت دور إيلسا لوند نخب من كؤوس الشامبانيا وهي تتكئ على البيانو.

و "كازابلانكا" هو فيلم رومانسي صدر عام 1942 خلال الحرب العالمية الثانية، في مدينة الدار البيضاء، وهو من إخراج مايكل كورتيز، ومن بطولة همفري بوغارت، وإنغريد بيرغمان.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال