القائمة

أخبار

الداودي : المغرب يسعى لأن يصبح قطبا جامعيا

أوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الاطر لحسن الداودي، أن المملكة المغربية تسعى إلى أن تصبح قطبا جامعيا، مما سيمكن المغرب من جلب الإستثمارات الأجنبية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و قالت وكالة المغرب العربي للأنباء التي أوردت الخبر أن الداودي أوضح قائلا على هامش مشاركته في المنتدى الاول للكفاءات الفرنسية-المغربية الذي نظم في المدرسة العليا للمناجم "باري تيك" يوم السبت الماضي "إن الكثير من المغاربة لا يجدون لهم مكانا في جامعاتنا ومدارسنا الكبرى ٬مما يحملهم إلى الهجرة للخارج ٬ لذلك يتعين علينا العمل على الخروج من هذا المأزق الذي يعرقل مسار البحث والاستثمار في المغرب".

و في هذا الصدد أشار الوزير إلى أنه تم التوقيع على عدة اتفاقيات شراكة مع العديد من الجامعات العالمية الرائدة التي سوف تفتح فروعا لها بالمغرب٬ على غرار المدرسة المركزية لباريس وكلية البوليتكنيك لبرشلونة٬ وكلية علوم الصحة في غرناطة، وكلية البوليتكنيك بتورينو وكلية الطب في أوتاوا.

وسبق للداودي أن قال أن الحكومة ستعمل على جلب الجامعات الأجنبية إلى المغرب في إطار الشراكة مع عدد من الجامعات الأجنبية، و أكد أن الشواهد المحصل عليها بهذه الجامعات بالمغرب ستكون بنفس القيمة التي هي عليه بتلك الدول وستكلف الطالب أقل بكثير مما كان ينفقه بسفره إلى الدول الأجنبية للدراسة.

هذا أفضل اسثمار للمستقبل
الكاتب : MPHilout
التاريخ : في 18 دجنبر 2012 على 14h09
الإمتياز كاختيار شجاع هو السبيل الرابح لتكوين قيادات للمستقبل
أتمنى لكل المغربيات ولكل المغاربة، من أي إتجاه سياسي كانوا، أن يفهموا أن مثل هاته الإختيارات مربحة لهم ولبلادهم على الأمد الطويل والمتوسط

فليكن النجاح حليفكم