القائمة

أخبار

المغربي ميلود الشعبي ضمن قائمة أغنى أغنياء العرب

أصدرت مجلة "أريبيان بزنس" مؤخرا قائمة تحمل أسماء أغنى خمسين شخصية عربية، حيث احتل المغربي ميلود الشعبي المرتبة 43 بثروة صافية قدرت بحوالي 2.40 مليار دولار.

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و تَصَدّر القائمة الميلياردير السعودي الوليد بن طلال حيث سجلت ثروته عام 2012 مبلغا قدره 25,9 مليار دولار مقابل 21,3 مليار للعام الماضي واحتلت عائلة العليان السعودية المرتبة الثانية بثروة قدرها 12,9 مليار دولار بعد أن كانت في المرتبة الثالثة العام الماضي بـ 12,4 مليار دولار، وحل رجل الأعمال السعودي محمد العمودي في المرتبة الثالثة بثروة قدرتها المجلة بـ 11,5 مليار دولار مقابل 10,4 مليار خلال العام الماضي.

من جانبه تفوق الملياردير  المغربي ميلود الشعبي، وفق التصنيف الجديد لـ"أريبيان بيزنس"، على عدة أثرياء عرب من بينهم الملياردير المصري محمد الفايد الذي يستثمر أنشطته التجارية في بريطانيا، وجاء في الرتبة 46، وأيضا الثري السعودي صالح كامل مالك قنوات "ART" الذي احتل المركز 47 خلف الشعبي.

و الشعبي هو رجل أعمال وسياسي مغربي  و هو مؤسس و مدير عام "يينا" المجموعة الاقتصادية المترامية الاطراف في عدة بلدان عربية كالمغرب، تونس، ليبيا، مصر والإمارات ومالك سلسلة فنادق رياض موغادور، المعروفة بعدم تقديمها وبيعها الخمور لزبائنها إضافة إلى سلسلة متاجر أسواق السلام، التي تعد أول سلسلة سوبرماركت عصرية لا تبيع الخمور. يعتبر شخصية بارزة في المغرب بسبب أعماله الاجتماعية التي تقوم بها مؤسسته الخيرية الحاملة لاسمه.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال