القائمة

أخبار

الغزيوي "يسامح" الشيخ عبد الله النهاري

بعدما وصلت قضية المختار الغزيوي رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية و الشيخ عبد الله النهاري إلى أيدي القضاء صرح الغزيوي أثناء استضافته في برنامج إذاعي أنه قرر التنازل عن القضية.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قرر المختار الغزيوي، رئيس التحرير في يومية "الأحداث المغربية" التنازل عن الدعوى التي رفعها ضد الشيخ عبد الله النهاري والتي اتهمه فيها ب"إهدار دمه"، فخلال استضافته في برنامج "في قفص الإتهام" الذي تقدمه إذاعة "ميد راديو"، قال لغزيوي مخاطبا الشيخ النهاري "عفا الله عما سلف".

 تفاصيل القضية كانت قد ابتدأت قبل عدة أشهر حين انتقد الشيخ عبد الله النهاري في مقطع فيديو  تداولته عدة مواقع إلكترونية، رئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية، المختار الغزيوي و نعته بالديوت الذي حكمه القتل في الشرع،  إثر تصريحاته أثناء مقابلة تلفزيونية مع قناة الميادين، و التي طالب فيها بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم العلاقة الجنسية بين رجل وامرأة خارج إطار الزواج، حيث اعتبر العلاقات الجنسية حرية فردية لا يجب أن يتدخل فيها أيا كان.

كلا م النهاري هذا اعتبره الغزيوي آنذاك دعوة واضحة ومباشرة لهدر دمه٬ و أن هذه الدعوة هي علامة من علامات ردة خطيرة لم يعرفها المجتمع المغربي من قبل.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال