القائمة

أخبار

بعد زيارة وزير الصحة لقرى جبال الأطلس، وفاة رضيعة متأثرة بموجة البرد

ذكرت وكالة "فرانس بريس" أن رضيعة في شهرها الثاني توفيت في قرية تامالوت، بأعالي جبال الأطلس في المغرب، "بسبب موجة البرد القارس التي تضرب المنطقة".

نشر
DR
مدة القراءة: 2'

و في تصريح لمنير كجي و هو أحد النشطاء الأمازيغيين بالمنطقة التي وقعت فيها الحادثة، خص به نفس الوكالة قال معلقا على وفاة الرضيعة "قبل وفاتها كانت تسعل بحدة وتتقيأ دما، والسبب الأساسي هو البرد القارس. أجسام الأطفال لا تتحمل، خاصة في غياب الأدوية عن قرى المنطقة التي شهدت تساقطات ثلجية كثيرة".

جدير بالذكر أن وزير الصحة لحسن الوردي زار يوم الجمعة الماضي قرى تقع في جبال الأطلس بعد أن نشرت وسائل إعلام محلية خبر وفاة اربعة اطفال في منطقة أنفكو في جبال الأطلس بسبب البرد القارس وانخفاض درجات الحرارة.حيث أعطى الوزير خلال هذه الزيارة، انطلاقَة حملة طبية متعددة التخصصات. في إطار مخطط عمل وزارة الصحة للفترة ما بين 2012 2016، الرامي إلى محاربة تأثيرات موجة البرد.

 هذه المبادرة التي نظمتها وزارة الصحة بشراكة مع عدة فعاليات من المجتمع المدني، وضعت وحدتين طبيتين قارتين بقرى أنفكو وأكوديم، للسهرِ على تقديم خدمات في مجال الطب العام، والمتخصص كطب الأطفال وطب النساء والتوليد٬ إضافة إلى الاختبارات التكميلية مثل الفحص بالأشعة والاختبارات البيولوجية، معَ تعبئة ما يربُو على 14 سيارة إسعاف وسيارات رباعية الدفع لنقل المرضى في حالات الطوارئ من أكوديم وأنفكو إلى الوحدة الاستشفائية الموجودة بتونفيت أو المستشفى الإقليمي بميدلت.

Nous sommes à Dieu et nous lui retournons
الكاتب : Yakou
التاريخ : في 25 دجنبر 2012 على 01h13
Vraiment, c'est très très malheureux On ne sait pas quoi dire! vraiment chaque jour on découvre une multitude de tragédies qui se passent au Maroc sur ce site

Merci à Yabiladi de nous ouvrir de plus en plus les yeux! Ceux qui prennent les tramway doivent penser à l'argent dépensé pour cette machine, cet argent qui au lieu de sauver des vies, donne plus de confort à ceux qui en ont plus qu'il faut! Vraiment Pitié pour ce bébé, ta place est dans le plus Luxueux tramway qui mène certainement vers le Paradis InchaAllah !
Dernière modification le 25/12/2012 01:15