القائمة

أخبار

فاس: تفكيك خلية مرتطبة بتنظيم القاعدة في الجزائر

أعلنت وزارة الداخلية في بيان لها عن تفكيك خلية إرهابية تتكون من ستة أشخاص ينحدرون من مدينة فاس، وقالت أن هذه الخلية تعمل على استقطاب شباب مغاربة من أجل الالتحاق بفرع تنظيم القاعدة في الجزائر.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

قالت وزارة الداخلية في بيانها حسب ما أوردت وكالة المغرب العربي للأنباء أن مصالح الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تمكنت، و بتنسيق مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني٬ من تفكيك خلية تتكون من 6 عناصر ينحدرون من مدينة فاس٬ و تنشط هذه الخلية في مجال استقطاب وتجنيد شباب مغاربة متشبعين بالفكر "الجهادي" من أجل الالتحاق بمعاقل "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي" في الجزائر.

كما جاء في البيان أن التحريات أثبتت أن هذه الخلية قامت بتجنيد هؤلاء المتطوعين٬ وذلك بتنسيق مع أحد عناصرها المتطرفة الذي ينشط في الجزائر٬ من أجل تسهيل عملية تسللهم إلى الجزائر عبر الحدود المغربية الجزائرية قبل إلحاقهم بمعسكرات التنظيم الإرهابي سالف الذكر.

وأشار البلاغ إلى أنه يوجد بين أعضاء هذه الخلية معتقل سابق في إطار قانون مكافحة الإرهاب تم ترحيله سنة 2005 انطلاقا من الجزائر بعد محاولته الالتحاق بمعسكرات "تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي".

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال