القائمة

أخبار

استطلاع رأي: جاد المالح و جمال الدبوز ضمن الشخصيات المفضلة عند الفرنسيين

أجرى المعهد الفرنسي للرأي العام، استطلاعا للرأي لفائدة أسبوعية "لوجورنال دو ديمانش"، كشف أن الكوميديين الفرنسيين من أصل مغربي٬ جاد المالح وجمال الدبوز٬ يواصلان تألقهما ضمن الشخصيات المفضلة لدى الفرنسيين حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

نشر
جاد المالح و جمال الدبوز
مدة القراءة: 1'

و كشفت نتائج هذا الاستطلاع حسب نفس المصدر احتلال المالح و الدبوز للمركزين الثاني و الثالث بعد الكوميدي الفرنسي عمر سي في فئة الكوميديا٬ والمركز الثاني والرابع في الترتيب العام على التوالي ضمن 50 شخصية.

 وولد جمال الدبوز  في 18 يونيو 1975 وينحدر من أصول مغربية من مدينة تازة. ولد في بلدة "تراب" في منطقة "إيفلين" في الضواحي الجنوبية لباريس.

أما جاد المالح فهو  فنان وكوميدي مغربي يهودي ولد في الدار البيضاء بالمغرب عام 1971، نشأ داخل أسرة يهودية مغربية يتحدث العربية  بطلاقة، بالإضافة إلى الفرنسية والعبرية، عرف بشغبه عندما كان تلميذا، و أصبح من كبار الكوميديين في فرنسا بعد هجرته إليها.

وتعتبر هذه النتيجة أفضل أداء لاثنين من الممثلين الكوميديين من أصل مغربي منذ ولوجهم (توب50) مقارنة مع الترتيب الماضي٬ حيث صعد المالح مركزين والدبوز ثلاثة.

ويعد استطلاع (توب 50)٬الذي انطلق عام 1988٬ أحد أقدم استطلاعات الرأي الفرنسية٬ خارج الإطار السياسي٬ التي تقترح على الفرنسيين تصنيف الشخصيات التي تحظى بأكبر تقدير لديهم أو التي يحبونها.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال