القائمة

أخبار

بلهندة ثالث أحسن لاعب و الطاوسي ثالث أحسن مدرب على المستوى عربي

قامت قناة الجزيرة الرياضية بنشر نتائج استطلاع للرأي أجرته مؤخرا، و هم هذا الاستطلاع الذي حمل عنوان "الأفضل في 2012" اختيار أفضل لاعب ومدرب على المستوى العالمي و العربي .

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و عرف استطلاع الرأي هذا مشاركة أكثر من 592936 مصوت، حيث نجح نجم الأهلي المصري محمد أبو تريكة بالفوز بالمرتبة الأولى بعد أن حاز على 46.71% من إجمالي عدد الأصوات إثر منافسة قوية مع الجزائري سفيان الفغولي لاعب فالنسيا الإسباني صاحب المركز الثاني بنسبة 36.1% ، و حل المغربي يونس بلهندة ثالثا ب 7.32% من إجمالي عدد الأصوات. 

و فيما يخص مسابقة أفضل مدرب عربي فقد جاء المدرب المصري حسام البدري مدرب الأهلي في المركز الأول بنسبة بلغت 33.3% فيما حل ثانياً المدرب التونسي نبيل معلول مدرب الترجي التونسي بنسبة 26.5% أما المركز الثالث فكان من نصيب رشيد الطاوسي مدرب المنتخب الوطني المغربي بنسبة 19.15%.

و على المستوى العالمي حصل نجم فريق برشلونة الإسباني الأرجنتيني ليونيل ميسي على لقب أفضل لاعب متبوعا بنجم فريق ريال مدريد البرتغالي كريستيانو رونالدو، و بفارق ضئيل بينهما.

لقب أحسن مدرب عالمي عاد للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق ريال مدريد الإسباني و عاد المركز الثاني للمدرب السابق لفريق برشلونة جوسيب غوارديولا.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال