القائمة

أخبار

بوعرفة : طفلة تتهم أمها بتعذيبها و تشويه ملامح وجهها

أمر قاضي التحقيق بمدينة بوعرفة يوم الإثنين الماضي بإحالة طفلة تدعى فاطم الزهراء و تبلغ من العمر 12 سنة إلى مركز الزيات لحماية الطفولة بفاس وذلك بشكل مؤقت، بعد أن اتهمت هذه الطفلة والدتها بحرقها مما أدى إلى تشوه في ملامح وجهها.

نشر
DR
مدة القراءة: 1'

و ستمكث هذه الطفلة بشكل مؤقت بهذا المركز ريثما يتم البت في الدعوى التي رفعتها عمة الطفلة نيابة عنها والتي تتهم فيها أم فاطمة الزهراء بحرقها على مستوى الوجه وتعذيبها طوال فترة مقامها عندها حسب جريدة الأخبار في عددها لنهاية الأسبوع.و قالت الطفلة في تصريح خصت به الجريدة سالفة الذكر أنها هربت من مسكن والديها بمنطقة "تيكري" قرب بلدة تندرارة والتي تبعد عن مدينة بوعرفة بحوالي 68 كلمتر. 

حيث لجأت الى عمتها وهي في حالة يرثى لها، بعدما تعرضت لحروق من الدرجة الثالثة على مستوى الجانب الأيسر من الوجه، وذلك حينما تعمدت والدتها حسب تصريح الطفلة، دفعها لتسقط في موقد الحطب الذي يتم فيه طهو الطعام بخيمة تقطنها العائلة. 

والدة الطفلة من جانبها نفت ما ادعته الطفلة، مؤكدة أن ابنتها تعاني من الصرع، وأن الكدمات والآثار والحروق التي تظهر عليها هي من تبعات سقوطها المتكرر جراء الصرع، ولهذا قرر قاضي التحقيق بابتدائية بوعرفة إخضاع الطفلة لخبرتين الأولى تتعلق بآثار الكي على أعضائها التناسلية وعلى باقي أعضاء جسمها  المصابة، أما الخبرة الثانية فللتأكد إن كانت فعلا ابنتها تعاني من داء الصرع.

كن أول من يضيف تعليق على هذا المقال